الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:22 م

"العجاتى": تطبيق التوقيت الصيفى بدءًا من 5 يوليو لحين إصدار قانون بإلغائه

"العجاتى": تطبيق التوقيت الصيفى بدءًا من 5 يوليو لحين إصدار قانون بإلغائه مجدى العجاتى خلال الجلسة العامة اليوم
الأربعاء، 29 يونيو 2016 03:55 م
كتبت نورا فخرى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة ستطبق التوقيت الصيفى بدءاً من يوم 5 يوليو الجارى، حتى يصدر مجلس النواب قانون إلغاء التوقيت الصيفى نهائياً.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة د. على عبد العال، بعدما أكد له رئيس مجلس النواب، أن مشروع القانون الذى أقره البرلمان فى جلسته أمس، لم يرد بعد رد مجلس الدولة بشأنه، وليس معروض حالياً على الجلسة، وعلى الوزير أن يذكر ايضاحته فى الجلسة التى ستحدد لاحقاً لاخذ الموافقة النهائية للمشروع.

وكان العجاتى قد بدأ كلمته، بقوله أن هناك ملحوظة يجب إيضاحها بشأن مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفي، وذلك للمشاركة مع المجلس فى اتخاذ القرار، مضيفاً: "لقد تم سابقاً تحديد توقيتات التوقيت الصيفى بأن يبدأ من يوم 5 يوليو المقبل حتى شهر اكتوبر، وتم دفاع 8 ملايين دولار لمنظمة الطيران بعد تغيير المواعيد"، فعقب د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتأكيده أنه يمكن للوزير أن يذكر هذه الإيضاحات خلال الجلسة التى ستخصص للموافقة النهائية على مشروع القانون.

وأضاف العجاتي: ليس لدينا مانع من إصدار القانون، لكن الايضاح من جانبنا بالنسبه للموقف الحالي، حتى لا يُقال أن الحكومة لا تنفذ قرارات المجلس.


print