الجمعة، 17 مايو 2024 08:22 م

السيسى باحتفالية ليلة القدر: " قعدت 5 سنين أقرأ وأبحث للتأكد من حسن اختيارى لدينى"

السيسى باحتفالية ليلة القدر: " قعدت 5 سنين أقرأ وأبحث للتأكد من حسن اختيارى لدينى" الرئيس السيسى
الأربعاء، 29 يونيو 2016 12:46 م
كتب إسماعيل رفعت
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نبذ الفرقة والخلاف التى تتسبب فى شق الصف والوحدة فى مواجهة التحديات، مؤكدا أن الأمة العربية والإسلامية تواجه تحديات تهدد دولها وحياة مواطنيها.
وتابع: "لقد مكثت 5 سنوات أقرا وأبحث للتأكد من حسن اختيارى لدينى لأجدد اختيارى لدينى"، مشيرا إلى الخلاف الذى وقع بين السنة والشيعة فى بداية الإسلام وتحول إلى مذهبين وخلاف عميق وفرقة بسبب الانسياق وراء الشيطان.


وأضاف الرئيس خلال كلمته فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر: إننا نواجه خطرا من بعض أعدائنا الذين يظهرون بمشروعات وأفكار مذهبية ومصالح خاصة، حينما تضعف أوطانهم، مؤكدا أن من يتمتعون بمشروعات خاصة وأفكار مذهبية قد يأتى يوم لا يجدون فيه وطنا يتنازعون عليه.

وطالب الرئيس بالنظر إلى المواطنين ومواقفهم وسلوكهم والتساؤل هل نحن أعلم الأمم وأكثر الأمم نظافة وأكثر الأمم علما واختراعا وصبرا، مؤكدا أن كل هذه الأمور تعكس صورة الإسلام أمام العالم.

وقال الرئيس، إن المسلمين الأوائل تصدوا وقاموا بتنقية علم الحديث، واستبعدوا 600 ألف حديث ولم يخافوا من المساس بأحاديث الرسول، وتساءل:" هل بالإمكان أن نقوم بعمل كهذا فى الأمور الأخرى؟".






الأكثر قراءة



print