الجمعة، 17 مايو 2024 11:03 ص

اليوم.. طلاب الثانوية فى مواجهة جديدة مع التعليم احتجاجًا على قرار الديناميكا

اليوم.. طلاب الثانوية فى مواجهة جديدة مع التعليم احتجاجًا على قرار الديناميكا الهلالى الشربينى وزير التعليم
الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:33 ص
كتب محمود طه حسين
دعا طلاب الثانوية العامة نظام حديث إلى تنظيم مظاهرات ظهر اليوم الأربعاء، بعد خروجهم من لجنة امتحان التربية الدينية والذى قررت الوزارة تأجيله بعد تسريبه.

ويدخل طلاب الثانوية العامة نظام حديث فى مواجهة جديدة مع وزير التربية والتعليم بعد إصرارهم على عدم إعادة امتحان الديناميكا، وتأجيل الامتحانات فى التاريخ والجبر والجيولوجيا 2 ومن يوليو المقبل بعد تسريب الديناميكا وإلغاء الاختبارات.

وأعلن الطلاب اعتراضهم على قرارات الوزارة، مؤكدين أن إعادة لامتحان يكلفه وقت وجهد وتكاليف مالية كبيرة، مطالبين بتحمل الوزارة مسئولية التسريبات دون الأضرار بمصلحة الطالب فى المقام الأول.

ومن المتوقع أن تشمل أماكن التظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ومجلس الوزراء مطالبين بإقالة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، وكل المسئولين عن تسريبات الامتحانات، فيما شهد محيط وزارة التربية التعليم تأمينات مكثفة من قبل قوات الشرطة لتأمين الوزارة من تظاهرات الطلاب وتحسبا للتظاهر فى أى وقت حتى الغد.

ونفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من وفات طالبين أول أمس الاثنين أثناء اشتباكات مع أفراد الأمن بشارع محمد محمود بوسط البلد، قائلين: تظاهر الطلاب حق لهم ومن حقهم أيضا التعبير عن رأيهم وتضررهم من قرار الوزارة ولكن فى المقابل من الصعب أن ترى الوزارة تسريبا لامتحان الديناميكا وتتركه دون إلغاء، لافتا إلى أن المسئولين عن أعمال التسريب جارى التحقيق معهم، إضافة إلى إخلاء سبيل 5 من مسئولى تسريبات الثانوية العامة أول أمس الاثنين.

وكان آلاف الطلاب نظموا أول أمس الاثنين مظاهرات عارمة مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم ووقف قرار إلغاء امتحان الديناميكا، وتأجيل الامتحانات فى التاريخ والجبر والجيولوجيا.

print