الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 م

"حماة الوطن": نوافق على الموازنة العامة بسبب ظروف البلاد الصعبة وحاجة الحكومة للدعم

"حماة الوطن": نوافق على الموازنة العامة بسبب ظروف البلاد الصعبة وحاجة الحكومة للدعم اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن
الخميس، 23 يونيو 2016 03:49 م
كتب محمد عبد العظيم
قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام، إن الحزب سيحسم موقفه من الموازنة العامة يوم السبت المقبل، وإن موافقتهم عليها الأقرب قياسا على الناتج المحلى للدولة وطبقا للظروف الدقيقة والصعبة التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى إننا فى مرحلة استثنائية تحتاج إلى دعم الحكومة فى هذه الفترة الراهنة.

وكشف مساعد رئيس الحزب أن شرط موافقة الحزب على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة هو مراعاة الضوابط والنسب التى نص عليها الدستور بشأن حقوق المواطنين فى التعليم والصحة، بالإضافة إلى البنية التحتية.

وأوضح الغباشى، أننا نريد أن تكون هناك رؤية مستقبلية واضحة وخطط لكل وزارة على جميع المستويات (خطط عاجلة) وخطط قصيرة ومتوسطة نهاية بالخطط طويلة الأمد وأن ترتبط هذه الخطط بمراحل زمنية محددة مع محددات تنفيذ.
أيضا يجب الاهتمام بالتجهيز والإعداد الجيد للازمات الطارئة وأن تكون مجموعة إدارة الأزمات على دراية كاملة بكل الأخطار والتهديدات الطارئة وكيفية التعامل والتنسيق مع باقى الجهات المعنية والمسؤولة.
وتابع "الغباشى" أنه يجب تحديد هدف نهائى معلن لكل وزارة فى كل مرحلة مما يترتب عليه أن يكون الوزير هو منفذ للخطة الموضوعة ويقوم باستكمال ما تم تنفيذه وبالتالى نحن نرفض أن يقوم كل وزير باستحداث رؤية خاصة به والبدء فى تنفيذها بعد هدم كل ما سبق وعليه فإن قياس أداء الوزراء يكون فى مدى قيامهم بتنفيذ الخطة الموضوعة مسبقا والتفكير خارج الصندوق لاستكمال التنفيذ بتقليل الاعتماد على الدولة وترشيد المصروفات مع تعظيم الاستفادة من كل موارد الدولة دون تحميل المواطن أى أعباء إضافية والسعى لتحقيق الحياة الكريمة للمواطن التى هى أحد المفاهيم الحديثة للأمن القومى.


الأكثر قراءة



print