الخميس، 13 يونيو 2024 07:40 ص

سعد الجمال: "الإخوان" عاشقة للإرهاب ولا تصالح معها ومن لم يشارك بالدم شارك بالصمت

سعد الجمال: "الإخوان" عاشقة للإرهاب ولا تصالح معها ومن لم يشارك بالدم شارك بالصمت سعد الجمال
الأحد، 19 يونيو 2016 04:26 م
كتب زكى القاضى
أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، ورئيس ائتلاف"دعم مصر"، أن المصالحة مع جماعة الإخوان غير واردة ضمن أولويات الائتلاف أو البرلمان، وذلك لأن أيدى جماعة الإخوان تلوثت بالدماء من الشهداء والمصابين، وأنه لا مجال للحديث عنها إطلاقا.

وأوضح رئيس ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من لم يشارك فى أعمال عنف ضد قوات الشرطة والجيش، فقد شارك بالصمت والشماتة أثناء الحوادث التى تقع ضد الوطن.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية، إلى أن أسر الشهداء الذين سقطوا أثناء تأمينهم الحدود أو تأمينهم المؤسسات والأفراد، لن يرضوا بأى تصالح مع جماعة إرهابية، واصفا جماعة الإخوان، بأنها جماعة عاشقة للعنف والإرهاب.

وكشف رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أنه تعرض حينما كان شريكا فى أجهزة الأمن فى مكافحة الإرهاب لمحاولات اغتيال وأطلقت عليه رصاص الجماعات الإرهابية فى 93، واخترقت باب سيارته حينما كان حكمدارا لمحافظة أسيوط.

وأوضح اللواء سعد الجمال، أنه منذ حادث المنصة ظلت الجماعات الإرهابية فى السجون، لأكثر من عقدين من الزمن حتى تم راجعوا أنفسهم وأعلنوا فى مراجعاتهم انهم ضلوا الطريق بأن الإسلام ليس دين انتقام بل دين سلام.

وأنهى الجمال، تصريحاته قائلا:"القضية قضية الشعب المصرى، وهو من يحدد مع من يتصالح ".


print