الإثنين، 13 مايو 2024 04:05 م

محمد السويدى: على الدولة استغلال منطقة ماسبيرو دون الإضرار بالمواطنين

محمد السويدى: على الدولة استغلال منطقة ماسبيرو دون الإضرار بالمواطنين النائب محمد زكى السويدى
الأحد، 19 يونيو 2016 10:29 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمد زكى السويدى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ورئيس لجنة الصناعة ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، "يجب على الحكومة استغلال كل المناطق العشوائية الاستغلال الأمثل، والذى يحقق العائد الأفضل على الاقتصاد المصرى ويرتقى بالمجتمع ويحافظ على مقدرات الشعب.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مثلث ماسبيرو من الأماكن الحيوية التى تستدعى من الحكومة أن تعمل على تطويره والاستفادة منه بشكل كبير دون إيقاع ضرر على المواطنين فى المنطقة.

وكانت الأجهزة التنفيذية لحى بولاق وزعت استمارات رغبات الشاغلين على أهالى بولاق أبو العلا "مثلث ماسبيرو"، لعرض مخطط التطوير عليهم وتخييرهم بالبقاء داخل المثلث أو الحصول على وحدة خارج المثلث أو الحصول على تعويض مادى.

وشملت الاستمارات التى تم توزيعها على الشاغلين فقط ثلاث رغبات، الرغبة الأولى الحصول على وحدة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر أو العبور أو مدينة بدر، على أن تقوم الدولة بتعويض الشاغل عن الوحدة التى يشغلها وفقًا لعدد الغرف وتصل تقدير قيمة الغرفة الواحدة 45 ألف جنيه، ويحصل الشاغل على الواحدة مقابل دمج التعويض المالى التى ستمنحه الدولة له مع تقسيط المتبقى على 20 سنة.

أما الرغبة الثانية فهى الحصول على وحدة سكنية داخل المثلث بمساحة 50 مترًا وتكلفتها 600 ألف جنيه ويعوض الشاغل أيضًا عن الغرفة 45 ألف جنيه ويحصل على الوحدة مقابل دمج التعويض المالى الذى ستمنحه الدولة له مع تقسيط المتبقى على 20 سنة مع حساب 7% زيادة تمويل عقارى وتبدأ الأقساط من 4.200 جنيه وصولًا إلى 5,200 جنيه شهريًا.

والرغبة الثالثة فهى الحصول على التعويض المالى نقدًا ويقدر الغرفة بـ45 ألف جنيه ويعوض الشاغل وفقًا لعدد الغرف، بالإضافة إلى 15 ألف جنيه دعم من الدولة.





الأكثر قراءة



print