الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:48 ص

تنسيق 2016.. نائبة بـ"تعليم البرلمان": "هنغير نظام القبول بالجامعات خلال العام المقبل"

تنسيق 2016.. نائبة بـ"تعليم البرلمان": "هنغير نظام القبول بالجامعات خلال العام المقبل" النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم
الجمعة، 17 يونيو 2016 10:37 م
كتب محمد سعودى
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن دخول 10 كليات جديدة فى سباق تنسيق 2016، أمر جيد، لأنه ذلك يعنى توسيع نطاق القبول فى الجامعات، إضافة إلى تقليل أعداد الطلاب فى الكليات والحد من التكدس داخل القاعات، مشيرة إلى أن إنشاء هذه الكليات كان بناء على احتياجات نوعية متعلقة بهذه التخصصات.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أنه من المتوقع عدم ارتفاع تنسيق 2016، قائلة: "ممكن يقل تنسيق 2016 بحاجات بسيطة عن السنة الماضية، لكن طالما مفيش تغيير فى النظام التعليمى هيكون التنسيق فى نفس حدود السنة اللى فاتت لكن أقل شوية"، لافتة إلى أنه سيتم تغيير نظام القبول بالجامعات خلال العام المقبل، بحيث يعتمد على التنسيق واختبارات القدرات.

وأوضحت النائبة البرلمانية إلى لجنة التعليم تدرس عدة مقترحات وأفكار ثبت نجاحها فى دول عديدة بشأن نظام الثانوية والقبول فى الجامعات، بحيث يتم انتقاء الأكثر الأنظمة نجاحا وملائمة لتطبيقه فى مصر.




print