الجمعة، 10 مايو 2024 01:45 ص

قنابل التوك شو.. بكرى يهاجم "الأعلى للصحافة".. وغطاس: الحكومة "أغرقتنا فى الديون"

قنابل التوك شو.. بكرى يهاجم "الأعلى للصحافة".. وغطاس: الحكومة "أغرقتنا فى الديون" سمير غطاس ومصطفى بكرى
الجمعة، 17 يونيو 2016 03:07 ص
كتب محسن البديوى
انتقد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، قرار المجلس الأعلى للصحافة بالمد لرؤساء تحرير الصحف والمطبوعات الصحفية القومية العمل لفترة ثانية، قائلا إنه غير قانونى أو دستورى.

وقال بكرى فى مداخلة هاتفية مع سعيد حساسين، ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، إن القرار يتعارض مع نص القرار بقانون رقم 66 لسنة 2013 والذى يمنح المجلس صلاحية حق التعيين لمدة واحدة لا تزيد على سنتين، مضيفًا: "تقدمت بمشروع خاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة حتى يمكن سد الفراغ بشكل وقتى أو مؤقت ولكن البعض لا يريد التغيير ويريد إبقاء الأوضاع على ما هى رغم المشاكل والصراعات المتعددة.. الحل الحقيقى والقانونى الآن هو أن يكون لدينا مجلس أعلى للصحافة بديل يتمكن من إعادة تشكيل رؤساء المؤسسات القومية".

وتابع: "المجلس الأعلى للصحافة أيد نقابة الصحفيين فى موقفها ضد الداخلية، ومن ثم النقابة ترى بضرورة مساندة الأعلى للصحافة واستمرار وضعه اللاقانونى، وهذا يؤكد أن لا يوجد احترام للقانون لدى هذه الجماعات أو تقدير للمسئولية المهنية"، مضيفًا: "هؤلاء يصادرون حق مجلس النواب.. هؤلاء يحرضون ويسيئون لمجلس النواب ويحاولن تعطيل دوره التشريعى ضد مصلحة البلد".

سمير غطاس مطالبا بتغيير سياسات الحكومة: "أغرقتنا فى الديون"


هاجم سمير غطاس عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلا: "حذرت من إنها اختيرت بلا معايير وتتبع شروط البنك الدولى وقد أغرقت مصر وتؤدى إلى كارثة اقتصادية".

وقال "غطاس" فى مداخلة هاتفية مع سعيد حساسين، ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، إن الحكومة اجرت تعديلات وخرج 9 وزراء ودخل 9 آخرين، ولكن المشكلة ليست فى تغيير الوزراء بل السياسيات.

وشدد على ضرورة تغيير سياسيات الحكومة وليس أعضائها فقط، مضيفًا:" هذا الأمر لم يعد مقبولا، هذه الحكومة حكومة اقتراض وفرض جباية على المصريين.. الحكومة أغرقتنا فى مجموعة ديون تصل إلى 91% من الدخل القومى المصرى، وهذا الأمر يجب أن يتوقف ويجب تغيير سياسيات الحكومة ومحاسبة المقصرين وإرساء سياسات جديدة معلنة يعرفها الجمهور كله".


print