الجمعة، 29 مارس 2024 12:53 ص

محمد العرابى: نقدر المأساة الإنسانية لأسرة ريجينى.. ونتعاون مع البرلمان الأوروبى

محمد العرابى: نقدر المأساة الإنسانية لأسرة ريجينى.. ونتعاون مع البرلمان الأوروبى محمد العرابى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب
الخميس، 16 يونيو 2016 03:57 م
كتب نورا فخرى
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة تقدر المأساة الإنسانية التى تمر بها أسرة الطالب الإيطالى الذى لاقى حتفه فى مصر، جوليو رجيني، لافتاً إلى أن مصر تقوم بالتعاون الثنائى مع إيطاليا فى التحقيقات وأن الجانب الإيطالى أبدى ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين.

وأضاف العرابي، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس عقب انتهاء لجنة الشؤون الخارجية المنعقدة اليوم للوقوف على صحة ما تردد بشأن قرار البرلمان الأوروبى بإرسال لجنة إلى مصر للتحقيق فى قضية مقتل الشاب الإيطالي، أن أول ما استهلت به اللجنة عملها التواصل مع وزارة الخارجية للتأكيد من صحة الأمر، إلا أن الخارجية أكدت عدم صدور قرار بذلك واقتصار الأمر على كونه مجرد اقتراح.
وتابع العرابي، أن اللجنة حرصت على التواصل مع وزارة الخارجية للتأكد من صحة الأمر حتى لا ندخل فى "مهاترات" لا عائد منها.

ولفت العرابي، إلى أن هناك انفتاحا كاملا على البرلمان الأوروبى وحرص على التعاون ولاسيما الجانب الإيطالي، لكن بالقدر الذى لا يمس الكرامة والسيادة المصرية، لافتاً إلى أن إرسال لجان تحقيق إلى مصر أمر غير متعارف عليه فى الأعراف الدولية.


print