الجمعة، 26 أبريل 2024 11:44 ص

سمير غطاس: حادث الطائرة الروسية يستهدف إسقاط مصر وتفكيك الدولة

سمير غطاس: حادث الطائرة الروسية يستهدف إسقاط مصر وتفكيك الدولة سمير غطاس
الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:26 ص
كتب إبراهيم قاسم وأحمد خالد
دعا الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، والمرشح عن دائرة مدينة نصر بالقاهرة، فى بيان صادر عن الحملة الرسمية، للرد بقوة على المؤامرة على مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، مضيفا أن حادث مقتل ركابها هز مشاعر كل المصريين، الذين لم يتأخروا لحظة فى تقديم واجب العزاء للشعب الروسى الصديق وحكومته.

ولفت "غطاس" إلى أن السرعة الفائقة التى أخذت بها بعض الدول الغربية قرارها بخنق مصر سياحيا واقتصاديا، تأتى تأكيدا واضحا على ما دأبنا على التحذير منه وعمق واتساع المؤامرة التى تستهدف إسقاط مصر وتفكيك الدولة، مؤكدا بأنها لحظة تاريخية فارقة يجب أن تستنفر فيها كل الطاقات الكامنة لدى الشعب المصرى للرد على الحلقة الجديدة فى هذه المؤامرة المستمرة.

ودعا "غطاس" إلى إطلاق حملة إعلامية ضخمة لتوضيح وشرح أبعاد الحلقة الجديدة من المؤامرة التى تستهدف مصر، بالإضافة إلى إعلان رسمى من شركة مصر للطيران عن تسيير رحلات مخفضة للمصريين فى الخارج تستهدف وصول مليون مصرى لشرم الشيخ.

كما دعا تكليف كل أسرة من المصريين فى الخارج بتشجيع أسرة أجنبية واصطحابها إلى مصر، واستنفار وفود جماعية السياحة العربية للرد على مؤامرة تخريب السياحة فى مصر، كما يجب تجنيد كبار رجال الأعمال المصريين للعب دور إعلامى عالمى، بالإضافة إلى تشجيع وتنويع الباقات السياحية الأجنبية (السياحة الدينية، والمؤتمرات، العلاجية، بأسعار تشجيعية).

وشدد على ضرورة تشكيل خلية أزمة من الخارجية والسياحة والمصريين فى الخارج، واتحاد غرف السياحة لوضع خطط وبرامج عاجلة غير تقليدية مؤكدا بأن المؤامرة لن تمر والشعب المصرى سيرد بكل قوة واقتدار، ودائما يحيا الشعب المصرى وتحيا مصر.


print