الجمعة، 17 مايو 2024 02:45 ص

مفاجأة بلجنة الصناعة.. وزارة الداخلية تعجز عن استرداد قطع أرض لشركة غزل من بلطجية

مفاجأة بلجنة الصناعة.. وزارة الداخلية تعجز عن استرداد قطع أرض لشركة غزل من بلطجية اجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان
الإثنين، 13 يونيو 2016 01:07 م
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير كريم عبد العزيز
رصد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على شركات قطاع الغزل والنسيج عن العام المالى المنتهى، فى 30 يونيو 2014، عن وجود أراضى تابعة للشركة المصرية للغزل والنسيج مُعتدى عليها ولم تتمكن الشركة من استردادها.

ومن جانبه قال المهندس أحمد نجاح، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة تقرير المركزى للمحاسبات، أن الأرض المعتدى عليها تبلغ مساحتها 8465 متر مربع تقع فى حوض الإطفاء بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

وأوضح نجاح، أنه تم الحصول على حكم قضائى باسترداد الأرض ولم تتمكن قوات وزارة الداخلية من تنفيذ الحكم، قائلًا "القوات راحت تنفذ الحكم اتضرب عليها نار من البلطجية، وطلبت معدات ثقيلة لإزالة التعديات والحى ليس لديه تلك المعدات، ولن استطيع حماية الأرض حال استرجاعها".

وفى السياق ذاته قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، أنه أرسل خطابًا للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لسرعة تنفيذ هذا الحكم، وبدوره شدد المهندس محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة على ضرورة التدخل الفورى من وزارة الداخلية والوزير شخصيًا لحماية حقوق الدولة والحفاظ عليها.


print