الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

نائب: رفع دعوى قضائية لمطالبة البرلمان بإقالة وزير التعليم تدخل صريح فى أعمال المجلس

نائب: رفع دعوى قضائية لمطالبة البرلمان بإقالة وزير التعليم تدخل صريح فى أعمال المجلس عصام أبو المجد عضو مجلس النواب
الجمعة، 10 يونيو 2016 02:22 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء عصام أبو المجد، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن ما قام به المحامى الدكتور سمير صبرى بإقامة دعوة أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، يعد تدخلا صريحا فى أعمال البرلمان المصرى، مشيرا إلى أن المجلس يتخذ مجموعة من الخطوات المتسلسلة لمواجهة الأزمة، والبرلمان ليس بحاجة إلى توجيهات خارجية.

وأكد "أبو المجد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى سيحضرون اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى غدا السبت بلجنة التعليم، لعرض رؤية الوزير والوزارة لتأمين سير باقى المواد التى سيؤديها طلاب الثانوية العامة فى المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى نتائج التحقيقات التى تجرى حاليا مع المتسببين فى تسريب الامتحانات.

كان الدكتور سمير صبرى المحامى، أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بتوجيه دعوة عاجلة لأعضاء المجلس لإصدار قرار بإقالة وزير التربية والتعليم.

واختصمت الدعوى رئيس مجلس النواب، وقالت إن تسريب امتحانات الثانوية العامة يؤكد ويقطع أن وزارة التربية والتعليم مخترقة، وفاشلة، وكان ينبغى على الوزير المسئول الهلالى الشربينى أن يقدم استقالته بعد أن يقدم بلاغه للنيابة بالتحقيق فى واقعة التسريب، لأن ما حدث "عار" على الوزارة.


print