الخميس، 16 مايو 2024 12:03 ص

أمين سر "الإسكان": موافقتنا على الموازنة مشروطة بإدراج الصرف الصحى ضمن خطة الحكومة

أمين سر "الإسكان": موافقتنا على الموازنة مشروطة بإدراج الصرف الصحى ضمن خطة الحكومة عاطف عبد الجواد أمين سر لجنة الإسكان
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 12:00 م
كتبت سمر سلامة
أكد النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان بالمجلس، أن الموافقة على مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2016/ 2017 تتوقف على إدراج مشروع الصرف الصحى ضمن خطة الحكومة، قائلا: "يجب إدراجه أسوة بمشروع العشوائيات والإسكان الاجتماعى".

وأضاف "عبد الجواد" فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة طالبت بتوفير مزيد من الاعتمادات لتنفيذ مشروع الصرف الصحى فى جميع قرى مصر على المدى البعيد، متابعًا: "هذا المشروع حلم كل مصرى".

يذكر أن المادة 148 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أنه: "يجوز لكل لجنة من لجان المجلس تقديم اقتراحات بتعديل النفقات الواردة فى مشروع الموازنة، عدا تلك التى ترد تنفيذًا لالتزام محدد على الدولة، فإذا ترتب على هذه الاقتراحات زيادة فى إجمالى النفقات اتفقت عليها اللجنة مع الحكومة، فعلى اللجنة أن تُضمِّن تقريرَها وسائل تدبير مصادر للإيرادات، لمواجهة هذه الزيادة فى النفقات، بما يحقق التوازن بين الإيرادات والنفقات.

ويجوز أن يتضمن مشروع قانون اعتماد الموازنة اقتراحا بتعديل أى قانون قائم بالقدر اللازم لإعادة هذا التوازن، وفى جميع الأحوال لا يجوز أن يتضمن قانون الموازنة أى نص يكون من شأنه تحميلُ المواطنين أعباءً جديدةً".


الأكثر قراءة



print