الأحد، 19 مايو 2024 12:27 ص

قنابل التوك شو.. "التعليم": سنلغى امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة حال تسريبه

قنابل التوك شو.. "التعليم": سنلغى امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة حال تسريبه الهلالى الشربينى وزير التعليم
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:34 ص
كتبت إسراء الشرباصى
يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

"التعليم": سنلغى امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة فى حالة تسريبه


أكد بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك إجراءات احترازية اتخذتها الوزارة لضمان عدم تسريب امتحانات الثانوية العامة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة استكمال الامتحانات لتحقيق العدالة بين الطلاب.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصرى، إنه فى حالة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، سيتم إعادة الامتحان مرة أخرى، موضحًا أن الدولة بالكامل تعمل على مواجهة مافيا تسريب الامتحانات، لاسيما غرفة عمليات الوزارة هى من اكتشفت تسريب امتحانات الثانوية العامة السابقة.

عمرو أديب: مسلسلات رمضان تزعم أن الدولة المصرية "بوليسية"


انتقد الإعلامى عمرو أديب، الأعمال الدرامية التى تجسد ضباط الشرطة فى المسلسلات المصرية، بسبب تجسيدهم لرجل الأمن على أنه ليس سوى، ويدل ذلك على أن الدولة بوليسية.

وقال "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، إن بوليسية الدولة التى ترويها الأعمال الدرامية فى المسلسلات الرمضانية، عارٍ تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن هناك ممارسات خاطئة يجسدها الفنانون الذين يجسدون أدوار رجال الأعمال وهذا شىء خاطئ.

الداعية عمرو خالد للصائمين: "اجعلوا الله مركزية حياتكم"


استهل الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، أولى حلقات برنامجه الرمضانى "طريق للحياة"، والذى يدور حول مبدأ العيش بالدين، بالحديث عن أول مبدأ من مبادئ التعامل مع الله وهو المركزية.

وعرّف المركزية بأنها "النقطة العميقة فى قلب كل إنسان، والتى تحدد له أولوياته"، قائلاً: "إنه حين يجمع الإنسان كل أحلامه وطموحاته ويجعلها لله، ويعمل وينجح فى الحياة بقصد إرضاء الله، وحين يكون مع الله فى كل أمر، وفى كل حركة وخطوة، فإنه بذلك يكون الله مركزية حياته".

وأضاف أن هذا المعنى يتجسد فى قوله تعالى: "قُلْ إِنَّ صَلَاتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَاى وَمَمَاتِى لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"، إذ اعتبر أن من الخطأ حصرها فى العبادة فقط.. بل المراد منها أن مركز حياة كل إنسان هو الله.. سواء كان عملاً.. مالاً.. موهبة.. ذرية.. وأى شىء آخر، فحياته كلها لله.

وأشار "خالد" إلى أنه لا تعارض بين "مركزية الله"، وباقى المركزيات الأخرى للإنسان، فهى تستوعبها جميعها، إذ لا مانع من أن يسعى وراء تحقيق ثروة وأموال، لكن بنية استخدامها لإرضاء الله، ولو تعارضت مع ما يريده الله بأن يكون فيها حرام، فإنه سيرفضها، وقياسًا على ذلك سعيه للحصول على منصب رفيع.. لكن بنية أن يستخدمه للخير ونفع الناس.

وضرب عدة أمثلة على ذلك، ومنها ما فعله سيدنا عثمان بن عفان - ثالث الخلفاء الراشدين - حين دفعته مركزيته لله إلى شراء بئر روما كى يشرب منه المسلمون، وتكفله بتجهيز جيش العسرة من ماله.

وتابع الداعية: من حلاوة الإسلام أنه جمع أصلاً كل المركزيات الأخرى: المال: (نعم المال الصالح للرجل الصالح) العائلة (خيركم خيركم لأهله) المرأة (مودة ورحمة وسكن) العمل (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله، ورسم خالد للمشاهدين طريق الوصول إلى هذا الهدف بأن يكتب كل واحد أحلامه وأهدافه فى الحياة، ثم يربط كل حلم وهدف بنية طيبة لله يعاهد الله عليها، وأن يدعو بحلمه طوال شهر رمضان ليثبته فى عقله الباطن، لكنه حذر من أن يفهم البعض ذلك بأن يترك حياته، أو أن يجعل كل كلمة بآية وحديث، أو يرفع شعار الدين على كل صغيرة وكبيرة، قائلًا: المركزية لله أن تكون مع الله فى أمر وفى كل حركة وخطوة. وشدد خالد على أن مركزية الله ليس معناها التطرف ولا البعد عن الدنيا ولكنها تكون جامعة لكل المركزيات فى حياة الإنسان.


print