السبت، 18 مايو 2024 09:20 ص

ننشر قواعد تنظيم الزيارات الميدانية الموضوعة من مكتب مجلس النواب

ننشر قواعد تنظيم الزيارات الميدانية الموضوعة من مكتب مجلس النواب لجنة الإدارة المحلية اليوم
الأحد، 05 يونيو 2016 02:57 م
كتب محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز
أكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنها تهتم بالزيارات الميدانية للمحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية ضمن خطة عملها، وستنظم هذه الزيارات خلال الفترات القادمة.

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأحد، موجها حديثه لأعضاء اللجنة: "تحدثنا فى أول اجتماع للجنة عن الزيارات الميدانية، وتحكمنا اللائحة الداخلية للمجلس فى هذا الأمر، كما أن مكتب المجلس شريك أساسى".

وأشار إلى أن اللجنة خاطبت مكتب المجلس بشأن تنظيم الزيارات الميدانية والتأكيد على أنها ضمن أعمال اللجنة، موضحا أن الأمانة العامة أخطرت اللجنة بالقواعد الخاصة بالزيارات الميدانية التى وضعها مكتب المجلس، قالت فيها: "بالنظر إلى طلبات بعض رؤساء اللجان النوعية لعمل زيارات ميدانية طبقا لحكم المادة 74 من اللائحة الداخلية للمجلس، نود الإفادة بأن المكتب وضع قواعد خاصة بالزيارات الميدانية".

وأوضح أن أبرز هذه القواعد أن الزيارات الميدانية تكون على نفقة المجلس، ويشارك فيها العضو الأصيل فى اللجنة القائمة بالزيارة الذى اختار اللجنة كرغبة أولى، ألا يتجاوز عدد المشاركين فى الزيارة ثلثى أعضاء اللجنة مع مراعاة التناوب، ومن يعتذر عن المشاركة يتقدم باعتذاره قبل موعدها بـ48 ساعة، ومن يتخلف عن الزيارة دون تقدمه باعتذار مسبق يخصم منه تكاليف السفر والحجز المخصصة له أثناء الزيارة، وألا تكون الزيارات الميدانية أثناء انعقاد الجلسات.


print