الإثنين، 29 أبريل 2024 10:41 م

عاجل .. ارتفاع شهداء سيناء لـ6 مجندين وإصابة 5 ومقتل 12 إرهابيا خلال عمليات أمنية

عاجل .. ارتفاع شهداء سيناء لـ6 مجندين وإصابة 5 ومقتل 12 إرهابيا خلال عمليات أمنية العمليات العسكرية فى سيناء
الثلاثاء، 31 مايو 2016 03:07 م
شمال سيناء ـ محمد حسين
ارتفع عدد الشهداء التفجير الإرهابى الذى استهدف رتل أمنى بمنطقة شرق العريش صباح اليوم، لـ6 مجندين.
وقال مصدر أمنى إن عبوتين ناسفتين انفجرتا على طريق مدرعتين أثناء سيرهما ضمن فوج أمنى على طريق العريش الشيخ زويد، وأسفر التفجير عن استشهاد 6 وإصابة 5 آخرين من القوة المرافقة.
وأوضح المصدر أنه تم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى العريش، وتم إغلاق المنطقة، وتبين من التحقيقات أن العبوتين تم تفجيرهما عن بعد، وتورط جماعة أنصار بيت المقدس فى الحادث.
وأضاف المصدر أنه تبين أن العبوتين اللتين انفجرتا زنتهما قرابة 200 كجم تم زرعها فى حفرة أسفل الطريق، وتمت فى منطقة خالية من السكان، وتشهد عمليات أمنية متواصلة لتعقب عناصر تتخذ من سواتر ترابية جانب الطريق مأوى لها لاستهداف القوات أثناء تحركاتها، وأن معلومات تتلقاها أجهزة الأمن بتحركات العناصر المسلحة من مناطق تشهد مواجهات إلى مناطق أخرى وتنفيذها عمليات إرهابية بغرض إثبات وجودها على الأرض .
وبحسب المصادر الأمنية فإن القوات نفذت عمليات أمنية فى منطقة الحادث تم خلالها استهداف مجموعة مسلحة وقتل 12 إرهابيا وأصيب 4 آخرون، وتم رصد تحركاتهم، فضلا عن تدمير 12 بؤرة إرهابية جنوب الشيخ زويد ورفح، مشيرا على أن العمليات متواصلة وتشارك فيها مجموعات من قوات إنفاذ القانون تحت غطاء جوى وبتعاون أهالى سيناء.
وتابع المصدر أن القوات داهمت خلال حملاتها بؤرا بجنوب وغرب مدينة العريش وجنوب رفح والشيخ زويد، والقت القبض على 26 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا.
من جانبها أعلنت مديرية امن شمال سيناء فى بيان لها عن ضبط 40 محكوما عليهم، وضبط 6 قضايا تموينية، 34 مخالفة مرافق متنوعة، 128 مخالفة مرورية.
وبحسب مديرية امن شمال سيناء، انه تم تنفيذ حملة تمشيط أمنى داخل العريش وأقامة أكمنة ثابتة ومتحركة اشرف عليها اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء.
وقال أهالى أن القوات تطلق نيرانها التحذيرية من كافة الإرتكازات الأمنية المنتشرة على طريق رفح العريش وجنوب الشيخ زويد وجنوب العريش.
من جانبه قال مصدر طبى بشمال سيناء، انه وصل لمستشفى العريش العام 3 مصابين من الأهالى بطلقات نارية.




الأكثر قراءة



print