الجمعة، 10 مايو 2024 06:37 م

شكرى لبى بى سى:دعوة الرئيس لتحريك عملية السلام تعبر عن الاهتمام بقضية فلسطين

شكرى لبى بى سى:دعوة الرئيس لتحريك عملية السلام تعبر عن الاهتمام بقضية فلسطين سامح شكرى وزير الخارجية
الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:51 ص
(أ ش أ)
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تأتى من منطلق المسئولية التى تشعر بها مصر إزاء القضية الفلسطينية

. وقال شكرى ـ فى تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، "إن مصر تبذل جهودا كبيرة لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين، والإسرائيليين، وذلك من أجل إنهاء هذا الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية، وأن الرئيس السيسى دعا الطرفين إلى الانخراط الإيجابى نحو التسوية، والنظرة المستقبلية لما سوف تؤول له المنطقة من دعم للاستقرار، وتحقيق طموحات شعوب المنطقة كافة".

وفى الشأن الليبى، أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن مصر تزكى أهمية دعم الجيش الوطنى الليبى، وتوفير العتاد، والتدريب حتى يتمكن من القيام بمسئوليته فى مقاومة الإرهاب، والقضاء عليه، والحفاظ على الاستقرار، وتوفير الأمن، والأمان للشعب الليبى.

وحول وجود قرارات للأمم المتحدة تمنع تزويد الجيش الليبى بالأسلحة، قال شكرى،"إن هذا الأمر صحيحا، ولكن هناك توجهات متزايدة تتمثل فى البيان الذى صدر عن اجتماع دول دعم ليبيا الذى عقد فى فيينا ويؤكد أهمية النظر إلى تخفيف هذه القيود تباعا مع تولى المجلس الرئاسى، واعتماد الحكومة المنبثقة عنه، وأن يقوم مجلس الأمن بتوفير العتاد المطلوب للجيش الليبى لمقاومة الإرهاب".




الأكثر قراءة



print