الخميس، 16 مايو 2024 11:50 م

التيار الديمقراطى: نقابة الصحفيين ستواصل الدفاع عن حرية الرأى ولن يرهبها الترويع

التيار الديمقراطى:  نقابة الصحفيين ستواصل الدفاع عن حرية الرأى ولن يرهبها الترويع مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الاشتراكى
الإثنين، 30 مايو 2016 06:22 م
كتبت رشا عونى
قال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضو المجلس الرئاسى بتحالف التيار الديمقراطى، إن نقابة الصحفيين سوف تواصل رسالتها فى الدفاع عن حرية الرأى والفكر والتعبير ولن يرهبها أبدا إجراءات الترويع، وسوف تبقى سلالمها ملاذا لحركات الاحتجاج ومنبرا للتعبير ورفض الظلم.

وأعرب الزاهد فى بيان له عن استيائه من مطاردة أجهزة الأمن لقيادات العمل النقابى وللصحفيين ولكل من عارض سعودية تيران وصنافير، بينما كانت المظاهرات التى ترفع أعلام السعودية والبلطجية الذين اعتدوا باللفظ وبالإيذاء البدنى على شباب مصر تجرى تحت حراستهم – حسب نص البيان - .

وأوضح أن سياسة كسر الأقلام وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات تسبب خسارة لمؤسسات الحكم وتزيد فجوة الثقة بينها وبين أصحاب الرأى وتتراجع قدرتها على الحكم بالرضا العام ويتأكل رصيدها وتتعاظم قوى مواجهة الاستبداد.

وأشار إلى أنه من الخطر فرض قيود ترهق حرية التعبير بما يعوق المواطنين عن ممارستها، كما أنه أمر محتم أن ينحاز الدستور إلى حرية النقاش والحوار فى كل أمر يتصل بالشئون العامة ولو تضمن انتقادا حادا للقائمين بالعمل العام، إذ لا يجوز لأحد أن يفرض على غيره صمتا ولو كان معززا بالقانون.


print