الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

يحيى عيسوى: شركات الصرافة التابعة للإخوان تحاول عرقلة تدفق الاستثمارات

يحيى عيسوى: شركات الصرافة التابعة للإخوان تحاول عرقلة تدفق الاستثمارات اللواء يحيى عيسوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الأحد، 29 مايو 2016 11:43 م
كتب جورج إيليا
قال اللواء يحيى عيسوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن شركات الصرافة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تعمل على التأثير على تدفق الاستثمارات، ولا يمكن للدولة ترك تلك الشركات لما لها دور سلبى من عدم تحديد سعر الصرف المعلن بالبنك المركزى، بهدف المضاربة بأسعار العملات الأجنبية.

جاء ذلك تعليقًا لعيسوى خلال تصريحاته لـ"برلمانى" على قرار لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية بغلق شركة النوران للصرافة بجميع فروعها، لثبوت مضاربة الشركة والعاملين بها من عناصر الجماعة الإرهابية، على العملات الأجنبية، وتجميع عملة الدولار الأمريكى والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزى.

وطالب عيسوى، بإغلاق أى شركة صرافة تعمل على التلاعب بأسعار العملة لعدم تحديد سعر الصرف، أو من يثبت تورطها فى تمويل جماعات إرهابية، لما لها من دور سلبى وخطير على الأمن القومى وأمن الاقتصاد المصرى.

وشدد عيسوى، على ضرورة فرض رقابة شديدة على الشركات التابعة للجماعات الإرهابية أو غيرها من شركات الإخوان، والعمل على إغلاق الشركات المخالفة.


print