السبت، 15 يونيو 2024 09:13 م

أنيسة حسونة عن نتائج استطلاع بصيرة: عدم إذاعة الجلسات سبب عزوف المواطنين

أنيسة حسونة عن نتائج استطلاع بصيرة: عدم إذاعة الجلسات سبب عزوف المواطنين النائبة أنيسة حسونة
السبت، 28 مايو 2016 03:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتور أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنها تتفهم نتيجة استطلاع بصيرة، الذى أظهر أن ثلث المواطنين غير راضيين عن أداء مجلس النواب.

وأضافت أنيسة حسونة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن سبب ذلك هو عدم بث الجلسات، لافتة إلى أن المواطن لا يستطيع أن يتابع بنفسه ما يحدث داخل المجلس، وأن هناك الكثير من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التى يتم تقديمها، وأن النائبات والنواب مهتمين بما يجرى على أرض الوطن من السلع لارتفاع أسعار الأدوية.

وتابعت النائبة "الجلسات مكتظة بطلبات الإحاطة واستدعاء الوزراء والناس معذورة لأنها لا ترانا"، قائلة: "حتى لو تقدم أى نائب بمشروع قانون، أو بطلب ما تظهر نتيجته بعد فترة، وبالتالى فإن المواطن يتصور أنه خلال الفترة من عرض القانون حتى تنفيذه لم يحدث شىء".

وكان المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة، أجرى استطلاعًا اليوم، لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء مجلس النواب، حيث شمل الاستطلاع أسئلة حول تقييم المصريين لمجلس النواب، وكذلك تقييم كل مستجيب لأداء ممثلى دائرته فى البرلمان.

وتوضح نتائج الاستطلاع، أن الشارع المصرى منقسم حول تقييم أداء مجلس النواب فى نهاية الشهر الرابع لانعقاده بصورة شبه متساوية، حيث بلغت نسبة الموافقين على أدائه 35%، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 31%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 33%.



print