الأحد، 05 مايو 2024 07:14 م

بعد مرور 6 أيام على حادث الطائرة المنكوبة.. تعرف على موقف رئاسة الجمهورية اليوم

بعد مرور 6 أيام على حادث الطائرة المنكوبة.. تعرف على موقف رئاسة الجمهورية اليوم حطام الطائرة المنكوبة
الثلاثاء، 24 مايو 2016 09:06 م
كتب برلمانى
بعد مرور 6 أيام من وقوع حادث الطائرة المنكوبة التى سقطت بالقرب من الإسكندرية الخميس الماضى أثناء عودتها من فرنسا، وأسفرت عن موت جميع الركاب وتشكيل لجنة من جانب وزارة الطيران لمواصلة التحقيقات للتوصل إلى أسباب الحادث.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، وفدًا من البرلمان الفرنسى برئاسة النائب فيليب فوليو الرئيس التنفيذى لتحالف الوسط، ورئيس مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية بالجمعية الوطنية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والسفير الفرنسى بالقاهرة أندريه باران.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوفد البرلمانى الفرنسى، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة تعكس عمق العلاقات بين البلدين، وقدرتها على تجاوز مختلف التحديات، كما تمثل ردًا على أية محاولات تستهدف النيل من العلاقات المصرية الفرنسية، مؤكدًا حرص مصر على عدم المساس بتلك العلاقات أو الإضرار بها.
وأشاد الرئيس بوتيرة تبادل الزيارات بين البلدين على كافة المستويات، وآخرها زيارة الرئيس "أولاند" فى شهر أبريل الماضى، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة عكست المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين، ومعربًا عن اهتمام مصر بزيادة تطويرها من خلال تفعيل الاتفاقات، التى تم توقيعها خلال الزيارة.

وقدم الرئيس التعازى فى الضحايا الفرنسيين، الذين لقوا حتفهم فى حادث تحطم طائرة مصر للطيران، مؤكدًا أهمية تعزيز الجهود المصرية – الفرنسية من أجل الكشف عن ملابسات الحادث، معربًا عن اهتمام مصر بعودة حركة السياحة الفرنسية إلى مصر إلى طبيعتها.


الأكثر قراءة



print