الخميس، 09 مايو 2024 09:44 م

رغم رفض رئيس البرلمان .. 3 نواب يشاركون فى فعاليات حقوقية بـ"مجلس أوروبا"

رغم رفض رئيس البرلمان .. 3 نواب يشاركون فى فعاليات حقوقية بـ"مجلس أوروبا" على عبد العال رئيس البرلمان
الإثنين، 23 مايو 2016 04:53 م
كتب نورا فخرى
كشفت مصادر مطلعه لـ"برلمانى" عن سفر 3 أعضاء من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى فرنسا للمشاركة فى أحد الفاعليات الحقوقية والتى تنظمها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بأستراتسبورج، التى من المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم الأثنين 23 مايو أو ورشة العمل التى ينظمها مجلس أوروبا عن حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سفر عدد من أعضاء مجلس النواب، لحضور الفاعلية، بسبب اقتصار الدعوات على كونها دعوات شخصية دون توجيه دعوات رسمية إلى مجلس النواب، وذلك فى أعقاب علمه بتلقى 4 أعضاء بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، دعوات للمشاركة فى الفاعليه ،

من جانبها قالت النائبة أمل زكريا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها تقدمت بإعتذار رسمى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب عن المشاركة فى أحد الفاعليات الحقوقية والتى تنظمها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بأستراتسبورج، لافته إلى أن إعتذارها جاء احتراماً وتقديراً لرئيس البرلمان المصرى الدكتور على عبد العال، للحفاظ على هيبة البرلمان.

وتساءلت عن سبب سفر بعض النواب وعما حصلوا على موافقة بذلك، كما تسألت عن الإجراءات المتبعة مع النواب المخالفين لقرار رئيس المجلس.

من جانبه قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم قال رئيس البرلمان أن بعض النواب ذهبوا للتدريب بقصد تطوير مهارتهم وبعضهم اكتشف الأمر ولم يذهب فى حين أن البعض خضع وسافر مشيرا إلى ان هذه المراكز مدعومة من أماكن معينة وأكد أن البرلمان سيتعامل مع كل حالة سيثبت سفرها.





الأكثر قراءة



print