الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:16 ص

ائتلاف صندوق "تحيا مصر" يدعو الرئيس لعقد مؤتمر دولى ضد الإرهاب بشرم الشيخ

ائتلاف صندوق "تحيا مصر" يدعو الرئيس لعقد مؤتمر دولى ضد الإرهاب بشرم الشيخ طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر
الأحد، 22 مايو 2016 08:19 ص
كتب محمد أبو عوض
دعا طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، الرئيس السيسى إلى دعوة قادة ورؤساء العالم إلى الاجتماع لعقد مؤتمر دولى يعقد فى شرم الشيخ لبحث سبل مكافحة الإرهاب على مستوى العالم.

وأضاف محمود فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الرئيس سبق وأن حذر الدول التى تأوى متطرفين على أراضيها من أنها ستكوى بنار الإرهاب.

وأكد محمود على أن مصر تنوب عن العالم فى مكافحة الإرهاب، وأنه يجب وضع استراتيجية دولية للحرب على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وتابع أن العالم أجمع الآن يواجه خطر الإرهاب، وأن الإرهاب لا يميز ما بين الدول سواء عربية كانت أو غربية، ويجب التصدى له قبل أن يتطور ويصبح مواجهته أصعب بكثير كما حدث فى بعض الدول العربية المحيطة والتى تسعى مصر جاهدة فى وقف الإرهاب بها ومنع تطوره وانتقاله فى بلدان أخرى.

وأوضح محمود أن مهمة ذلك الاجتماع الدولى الذى دعا إليه هى التعاون الدولى مع مصر فى وقف هذا الإرهاب والتصدى لها، وقال إن هذه خطوة متأخرة ولكن لابد أن تحدث قبل وقوع المزيد من الخسائر أو الضحايا.


print