الجمعة، 26 أبريل 2024 07:27 م

ممثل الجهاز المركزى بـ"البرلمان" هناك الكثير من الملاحظات على دور المسنين

ممثل الجهاز المركزى بـ"البرلمان" هناك الكثير من الملاحظات على دور المسنين لجنة التضامن بمجلس النواب
الإثنين، 16 مايو 2016 12:05 م
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز
بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، بحضور ممثلين من الجهاز المركزى للمحاسبات وآخرين عن وزارة التضامن، وعدد آخر من أعضاء اللجنة، برئاسة عبد الهادى القصبى، وذلك للحديث حول التقرير النهائى الذى أعده الجهاز المركزى للمحاسبات حول دور المسنين بجميع أنحاء الجمهورية.

قال محمد حمدى، وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات، إن الجهاز انتهى بالفعل من إعداد التقرير النهائى حول دور المسنين، ولاحظ عدد من التوصيات منها عدد وجود دور للمسنين فى 6 محافظات هى، سوهاج، مرسى مطروح، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، والوادى الجديد.

أضاف، حمدى خلال كلمته بالاجتماع، أن هناك أيضًا عددًا من الملاحظات أهمها عدم وجود غرفة للمشرف الليلى، وعدم جاهزية بعض دور المسنين فى عدد من المحافظات، وكذلك لا يوجد مكتبه فى بعض الدور، وهناك دور لا يوجد بها غرف لعزل المرضى، أو للطبيب واختفاء خدمة العلاج الطبيعى، وكذلك لا يوجد فصل بين الذكور والإناث فى عدد من دور المسنين فى عدد من المحافظات.

تابع، وكيل الوزارة، أن هناك عددًا من دورات المياه لا يوجد مقابض فى صنابير المياه مع ارتفاع وانخفاض فى أرضية الغرف مما يتسبب فى خطورة ذلك على كبار السن خوفًا عليهم من الانزلاق وتعرضهم للكسر، كما يوجد رشح فى الكثير من الحوائط، ولا يوجد سلك أو شبابيك فى بعض الدور ولا يوجد توقيع للكشف الدورى على بعض المرضى.

علق مسعد رمضان، مساعد أول وزيرة التضامن، قائلًا: "متفق مع حضرتك على جميع الملاحظات والتوصيات ولكن نحن فى فترة انتقالية".


print