الإثنين، 13 مايو 2024 03:51 م

وزير الطيران يلتقى السفير الفرنسى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

وزير الطيران يلتقى السفير الفرنسى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك شريف فتحى وزير الطيران المدنى
الأحد، 15 مايو 2016 11:20 م
كتب محمود عبد الغنى
استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى بمكتبه اليوم السفير أندريا باران سفير فرنسا بالقاهرة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم العلاقات بين البلدين فى مجال الطيران المدنى.

وخلال اللقاء بحث السفير الفرنسى مع وزير الطيران زيادة التعاون بين سلطتى الطيران المدنى المصرى والفرنسى وإعداد برامج تسويقية لتشجيع السياحة الفرنسية الوافدة إلى مصر وبحث التنسيق المشترك فى مجال تأمين المطارات المصرية وكذلك تحديث اسطول مصر للطيران بالتعاون مع شركة ايرباص العالمية، كما أشاد فتحى بإستمرار رحلات شركات الطيران الفرنسية إلى المدن السياحية المصرية خلال الفترة الماضية.

ومن ناحية أخرى ناقش الجانبان إمكانية تنشيط الحركة السياحية سواء من خلال الطيران العارض أو المنتظم بتسيير رحلات مباشرة بين باريس وشرم الشيخ والغردقة، كما أشاد السفير الفرنسى بالتخفيضات والعروض الترويجية التى طرحتها مصر للطيران مؤخرا لتنشيط الحركة السياحية الوافدة عبر مطار القاهرة الدولى.

جدير بالذكر أن مصرللطيران تسير 14 رحلة اسبوعيا إلى باريس خلال الجدول الصيفى الحالى مقارنة بـ 7 رحلات فى الصيف الماضى كما تسير شركة اير كايرو رحلات شارتر الغردقة / شارل ديجول / مرسى علم.


الأكثر قراءة



print