الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

غادة عجمى: الإخوان وراء تهريب مدخرات المصريين بالخارج.. ويجب إلغاء رسوم التحويلات

غادة عجمى: الإخوان وراء تهريب مدخرات المصريين بالخارج.. ويجب إلغاء رسوم التحويلات غادة عجمان عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج
السبت، 14 مايو 2016 02:09 م
كتب محمد رضا
أكدت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، ضرورة تكثيف المبادرات التشجيعية والتوعوية للمصريين بالخارج، لتحويل مدخراتهم عبر القنوات الرسمية وعدم اللجوء لتجار العملة، إضافة إلى تطبيق إجراءات رادعة خاصة من مباحث الإنترنت ضد عمليات تشويه المبادرات الوطنية التى توجه لأبناء الجاليات المصرية، خاصة بعد ضبط الجهات الرقابية لعصابات تهرب مدخرات المصريين بالخارج، وتحويلها للجنيه المصرى من خلال السوق السوداء.

قالت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، لـ"برلمانى"، إن تهريب مدخرات المصريين بالخارج المضبوطة من قبل الأجهزة الرقابية، والتى بلغت قيمتها قرابة 175 مليون دولار، تؤكد لنا أن جماعة الإخوان وراء تلك العمليات، بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطنى المصرى، بحرمان الدولة من تلك التحويلات عن طريق القنوات الشرعية.

أشارت "عجمى" إلى ضرورة تدخل البنك المركزى المصرى، بقرارات تساهم فى ضبط السوق وتحويلات المصريين بالخارج، وذلك عن طريق إلغاء الرسوم المفروضة على تحويلات المصريين بالخارج، ولو بشكل مؤقت، حتى يكون هذا الإجراء حافز للمصريين لتحويل أموالهم بطرق رسمية، مضيفه أنه على الملحقين التجاريين فى السفارات المصرية القيام بدورهم أيضًا لتفعيل ذلك المقترح وإلغاء رسوم التحويلات.


الأكثر قراءة



print