الإثنين، 20 مايو 2024 12:03 م

إلهامى عجينة عن مخاطبة وزارة البترول له كنائبة: "يعنى اجى المجلس لابس جيبة"

إلهامى عجينة عن مخاطبة وزارة البترول له كنائبة: "يعنى اجى المجلس لابس جيبة" إلهامى عجينة وطارق الملا وزير البترول
الإثنين، 09 مايو 2016 06:02 م
كتب نورا فخرى
شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التى يرأسها النائب عاطف مخاليف، بصفته الوكيل الأول، مشادة كلامية بين إلهامى عجينة، والنائبة أمل زكريا، على خلفية اعتراض الأول على مخاطبة وزير البترول له باعتباره "نائبة".

وبدأت الواقعة باعتراضات إلهامى عجينة على مخاطبة وزير البترول له كنائبة، حيث قال: "حقوق الإنسان اللى مش عارفين تجيب حق أحد أعضائها يبقى تنفض أحسن"، فعلق عليه النائب عاطف مخاليف مداعبًا إياه بقوله: "واللى مش عارف يجيب حقه يتنازل عن العضوية"، مؤكدا أن ما حدث خطأ غير مقصود من قِبَل وزارة البترول، غير أن هناك مساواة بين الرجل والمرأة، فرد إلهامى "يعنى إيه مفيش فرق.. يعنى ألبس جيبة مثلا وأجيلك".

وأثارت كلمة "عجينة" حفيظة النائبة أمل زكريا عضو اللجنة، التى أكدت على أن النائبة لها احترامها، ولا يجب أن يتحدث بهذا الأسلوب، فرد عليها "عجينه" قائلا: بصوت مرتفعا " مالك بيا.. مش أنتى اللى بتديرى اجتماع اللجنة"، فتدخل النائب محمود رشاد بتأكيده على أن النائبة لم تتجاوز ضد إلهامى ليتحدث هكذا، فيما حسم عاطف مخاليف، وكيل اللجنة الخلاف بقوله "من سيتجاوز أو يخرج عن موضوع الجلسة سيطبق عليه اللائحة بتوجيه اللوم".


الأكثر قراءة



print