الأحد، 19 مايو 2024 02:56 م

وزير الزراعة: لن أسمح بالتهاون فى حق الفلاح.. وإجراءات لتيسير عمليات توريد القمح

وزير الزراعة: لن أسمح بالتهاون فى حق الفلاح.. وإجراءات لتيسير عمليات توريد القمح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
الإثنين، 09 مايو 2016 10:28 ص
كتب عز النوبى
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه يضع الفلاح المصرى نصب عينيه، مؤكدًا أن وزارة الزراعة بقطاعاتها وهيئاتها تقف مع المزارع والفلاح المصرى، وأنه لن يسمح بالتهاون فى حق المزارع المصرى.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الإثنين، إن الدكتور عصام فايد، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة التى تقدم بها بعض النواب بشأن عمليات توريد القمح، أكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف تابعة لها بالمحافظات المختلفة، لمتابعة عمليات توريد القمح، فى مراكز التجميع والتوريد المختلفة، للتيسير على المزارعين، والوقوف على طبيعة المشكلات التى تواجههم خلال توريد المحصول.

وأشار وزير الزراعة، أنه قرر فتح الجمعيات التعاونية العامة، وفروعها المنتشرة بالمحافظات والقرى، لاستلام الأقماح من المزارعين، والتيسير عليهم، خاصة فى المناطق التى لا يوجد بها شون قريبة، لافتًا إلى أنه تم توفير الدعم المالى للجمعيات من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى لدفع مستحقات المزارعين فى أسرع وقت، طبقًا لما حدده القرار الوزارى المشترك.

وشدد فايد، على أن بنك التنمية والائتمان الزراعى، وقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، قاما بإعداد حصر الشون الترابية، حيث تم مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتحها، وهو الأمر الذى وافق عليه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، وقرر فتح الشون الترابية على مستوى الجمهورية للتيسير على المزارعين واستقبال الأقماح منهم واستيعابها، وعلاج مشكلات التكدس.

واختتم وزير الزراعة، أن تلك الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرًا، أدت إلى سيولة كبيرة فى عمليات التوريد، وزيادة فى معدلاتها، لافتًا إلى أن غرف العمليات لم ترصد شكوى واحدة خاصة بوزارة الزراعة خلال عملية التوريد، وأن الوزارة لن تتخلى عن المزارع المصرى، وتنفيذ مطالبه.

الأكثر قراءة



print