الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء وزير التموين للمجلس بسبب منظومة الدعم والخبز

عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء وزير التموين للمجلس بسبب منظومة الدعم والخبز عبد الحميد كمال و خالد حنفى وزير التموين
الإثنين، 09 مايو 2016 07:31 ص
كتب زكى القاضى
تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، بطلب استنادا للدستور والقانون لأمانة مجلس النواب باستدعاء وزير التموين للمجلس بسبب مشاكل منظومة الدعم والخبز وإيقاف الآلاف من بطاقات التموين بالسويس.

وأضاف النائب فى بيان صحفى صادر صباح أمس، أنه قدم طلبًا آخر استنادًا إلى المادة ( 13) من الدستور بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى وزير التموين حول "تقييم تجربة منظومة التموين وتوزيع الخبر" ونقاط توزيع المواد السلعية على البطاقة الإلكترونية وما حدث بها من مخالفات إدارية أو مالية، أدت إلى الكثير من الانتقادات وعدم تحقيق العدالة والخدمة المرجوة للمواطنين.

وتابع أن هناك تأخرا فى صرف السلع التموينية وهناك مشاكل على مدى جودتها، بالإضافة لتصريحات الوزير حول الدعم المالى بدلا من الدعم العينى ومشاكل أصحاب المخابز مما أثر ذلك على خدمة المواطنين.

كان النائب عبد الحميد كمال قدم مذكرة عاجلة لرئاسة مجلس الوزراء 24 أبريل الماضى عن توقف 19 ألف بطاقة تموين بالسويس، وأعقبها قدم النائب طلب إحاطة وسؤال إلى وزير التموين فى شهر مارس الماضى حول سوء الخدمات التموينية وتأخر صرفها بمحافظة السويس وعدد من المدن على مستوى الجمهورية.


الأكثر قراءة



print