الجمعة، 19 أبريل 2024 08:06 ص

هيثم الحريرى يسحب بيانه العاجل عن أزمة "الصحفيين" وعلاء عابد: مصر فى حالة حرب

هيثم الحريرى يسحب بيانه العاجل عن أزمة "الصحفيين" وعلاء عابد: مصر فى حالة حرب هيثم الحريرى وعلاء عابد ويحيى قلاش
الأحد، 08 مايو 2016 03:20 م
كتبت نور على
بدأ مجلس النواب فى جلسته المنعقدة الآن، مناقشة أزمة نقابة الصحفيين مع وزير الداخلية، وقال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، إن هناك نوابًا قدموا بيانات عاجلة وبعضهم اعتذر، وسينادى على كل نائب ليعلن أمام الجلسة هل اعتذر أم لا، وبالفعل كان النائب هيثم الحريرى أول من أعلنوا اعتذارهم، قائلًا إن الوقت غير مناسب لتناول الأمر، فى ظل الدماء البريئة التى سالت فى حادث حلوان الإرهابى.

فيما قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، إن حادثة حلوان تدق ناقوس الخطر بأن الإرهاب بدأ يدخل للعاصمة، لافتًا إلى أن هناك كيانات تريد لمصر الهلاك وتريد أن تنتهى مؤسسات الدولة، وتابع قائلًا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أننا يجب أن نشد على يد وزارة الداخلية بدلًا من أن نضيق عليها ونقول للوزير وضباط الداخلية الذين يضحون بأنفسهم سيروا فأنتم فى طريق الدولة المدنية الحديثة.

وخاطب نقابة الصحفيين قائلًا أنتم نور هذه الدولة وسيكون لكم شأن إذا انتهى الأمر بنقطة اتفاق أما إذا لم يحدث اتفاق فسيكون هذا معناه أنكم لا تقفون فى صف الدولة المصرية.

ووجه رسالة للصحافة المصرية الحرة، قائلًا أنتم النور الذى نهتدى به ولابد من وقفة نراجع أنفسنا بها، لأن مصر فى حاجة أن تبنى، مشيرًا إلى أن مصر فى حالة حرب وتحتاج إلى كل يد تبنى.


print