الإثنين، 13 مايو 2024 05:04 م

رؤساء الهيئات البرلمانية يطالبون بتشكيل لجنة خاصة لحل أزمة الصحفيين والداخلية

رؤساء الهيئات البرلمانية يطالبون بتشكيل لجنة خاصة لحل أزمة الصحفيين والداخلية على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 08 مايو 2016 02:44 م
كتب عبد اللطيف صبح
عقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى البرلمان، وعدد من النواب الصحفيين لمناقشة أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، ووضع آلية لتدخل البرلمان لحل الأزمة.

أفادت مصادر من داخل الاجتماع لـ"برلمانى"، أن الاجتماع شهد تباينًا فى الرؤى ووجهات النظر بين النواب، حيث رأى فريق أنه يجب على مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة للتدخل فى الأزمة وحلها.

بينما رأى فريق آخر، أنه يجب على البرلمان ألا يلتفت إلى الأزمة من الأساس باعتبار أن دوره يقتصر على التشريع والرقابة، وبالأخص أن نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام وأصبح الأمر فى يد القضاء.

ووفقًا للمصادر فقد شهد الاجتماع توافقًا على تأجيل مناقشة البيانات العاجلة التى تقدم بها عدد من النواب فى هذا الشأن، خاصة بعد حادث استشهاد عدد من رجال الشرطة بمدينة حلوان صباح اليوم.

وأضافت المصادر، أن النائبين أسامة هيكل ومصطفى بكرى رفضا سحب البيانات أو تأجيل مناقشتهما.

بدوره قال تامر عبد القادر، عضو البرلمان عن محافظة الوادى الجديد، إن عددًا من النواب تقدموا بمقترح لتشكيل وفد من النواب الصحفيين والضباط لحضور عزاء شهداء الشرطة مساء اليوم، للتأكيد على وحدة الصف بين الصحفيين والضباط باعتبارهما جزء لا ينفصل من نسيج الوطن.


الأكثر قراءة



print