السبت، 18 مايو 2024 08:49 ص

عضو لجنة حقوق الإنسان: كل من حمل "باسبور" مصر هنطالب بحقه.. وننسق مع برلمانات العالم

عضو لجنة حقوق الإنسان: كل من حمل "باسبور" مصر هنطالب بحقه.. وننسق مع برلمانات العالم النائب البرلمانى شريف نادى
الجمعة، 06 مايو 2016 12:04 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى شريف نادى عضو مجلس النواب ولجنة حقوق الإنسان، متحدثاً عن مقتل الشاب المصرى محمد باهر فى إيطاليا، إن هناك العديد من الجهات داخل الدولة تعمل على تلك القضية بداية من وزارة الخارجية، والأجهزة السيادية كالمخابرات وأجهزة الأمن، ولجنة العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان.

وأضاف "نادى" قائلاً: "زمان لما كان بيحصل حاجة لأى مواطن مصرى لم نكن نرى تحرك من الدولة، وأحنا بنحمد ربنا على اهتمام الدولة وتدخلها السريع فى القضية، مؤكداً أن كل مواطن مصرى مشمول برعاية الدولة، وأن أى مواطن يحمل "باسبور" الدولة المصرية هنطالب بحقه.

وأضاف "نادى" قائلاً: أن لجنة حقوق الإنسان قررت التواصل مع الأجهزة المختلفة التى تعمل على تلك القضية، للتنسيق والاطلاع على كافة التطورات أولا بأول، فضلاً عن التواصل مع لجان حقوق الإنسان فى برلمانات الدول التى حدثت فيها تلك الواقعة والوقائع السابقة التى حدثت ببريطانيا وأمريكا، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا الأسبوع الماضى ناقشوا خلاله تلك القضية، وما زالت المناقشات مفتوحة.

واختتم "نادى"حديثه مؤكداً "أن لجنة حقوق الإنسان قرر عقد اجتماعين الأسبوع المقبل، لوضع خريطة العمل المرحلة المقبلة، تتضمن متابعة قضايا المصريين اللى بيتعرضوا لحوادث جنائية فى الخارج".


print