الخميس، 16 مايو 2024 03:53 م

حصاد الحكومة.. الوزراء توافق على إعادة تخصيص قطع أراضى لإنشاء مدينة "العبور الجديدة"

حصاد الحكومة..  الوزراء توافق على إعادة تخصيص قطع أراضى لإنشاء مدينة "العبور الجديدة" شريف إسماعيل
الخميس، 05 مايو 2016 05:38 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم التصريحات والبيانات التى أصدرتها الوزارات المختلفة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الساعات الماضية، ومن أهمها موافقة مجلس الوزراء على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى لإنشاء مجتمع عمرانى جديد بمسمى "مدينة العبور الجديدة"، وذلك فى ضوء حِرْص الدولة على إقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات.

ونص القرار على إنشاء مجتمع عمرانى جديد يسمى "مدينة العبور الجديدة" بمساحة 46447.19 فدان، وأن تسلم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المشار إليها، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

وتنتهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقًا للقرار، من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار، بما يحقق تنميتها على الوجه الامثل، ويحقق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

وتجرى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حصرًا على الطبيعة للموقع لبيان مدى مطابقته وملائمته مع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة.


الأكثر قراءة



print