الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:45 م

بالصور.. البابا تواضروس يهدى "عبد العال" تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر

بالصور.. البابا تواضروس يهدى "عبد العال" تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
الأحد، 01 مايو 2016 04:00 م
كتبت أسماء زيدان
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتقديم التهانى له بمناسبة عيد القيامة المجيد، برفقة وفد برلمانى، اليوم الأحد، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئته بعيد القيامة المجيد.

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (3)

وقال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن اللقاء بدأ فى الواحدة ظهرًا، وشارك فيه النائب ثروت بخيث، وهانى نجيب، وماريان عازر، وسيلفيا نبيل، وعمر وطنى.

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (1)

أوضح "طلعت"، أن اللقاء غلب عليه طابع التهنئة والاحتفال، حيث أهدى البابا تواضروس الثانى خلال تهنئة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب له وللأقباط، هدية تذكارية لصورة العائلة المقدسة بمصر، إذ تعد المرة الأولى التى يزور فيها "عبد العال" الكاتدرائية المرقسية.

تابع عضو مجلس النواب المستقل: "اللقاء اتسم بالألفة والحب بين جميع الأطراف، حيث أكد البابا على الوحدة والألفة بين المسلمين والأقباط، ودار اللقاء الذى استمر لـ 45 دقيقة عن مهام المجلس وما عليه من أعباء فى الفترة الحالية فى ظل الحاجة إلى ثورة تشريعية".

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (2)

وأشار طلعت إلى أن اللقاء تطرق للحديث عن قانون ازدراء الأديان إذ أكد البابا تواضروس الثانى أن الدستور يكفل حرية الرأى والتعبير، موضحًا أن مادة قانون ازدراء الأديان بحاجة إلى تعديل.

يذكر أن عدد من النواب تقدموا بالتهنئة للبابا تواضروس الثانى، أمس، بالكاتدرائية وأبرزهم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب.


print