الجمعة، 03 مايو 2024 04:15 ص

هيثم الحريرى: بث جلسات البرلمان لا يعيق تركيز النواب.. وقرار عودته فى يد "دعم مصر"

هيثم الحريرى: بث جلسات البرلمان لا يعيق تركيز النواب.. وقرار عودته فى يد "دعم مصر" هيثم الحريرى
الأحد، 01 مايو 2016 12:10 م
كتبت أسماء زيدان
قال النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن الحديث عن أن عودة بث الجلسات يعيق تركيز النواب عن أداء أعمالهم، غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الأحد، أن عودة بث الجلسات حق أصيل لكل المواطنين لمتابعة وتقيم أداء النواب والتعرف على مواقفهم فيما يخص مشاكل المواطنين.

وتابع البرلمانى المستقل، قائلا: "أنا مع إذاعة الجلسات واللجان فنحن ممثلون عن الشعب ولسنا أوصياء عليه"، موضحا أن المجلس به 25 لجنة يجب أن تذاع جلساتها مباشرة مع استثناء بعض الجلسات المتعلقة بالميزانية والدفاع والأمن القومى، لكننا فى الوضع الحالى نعمل فى معزل على المواطن وما ينقل عن طريق الصحافة ما هو إلا مقتطفات، مؤكدا أنه وعدد من النواب تقدموا بعدة طلبات ولكن القرار فى يد الأغلبية المتمثلة فى ائتلاف دعم مصر.

وأشار البرلمانى إلى أنه يطالب أيضا، بإعلان نتيجة التصويت على أن يكون إلكترونيا، حيث أن التصويت اليدوى تشوبه شبهة غير الدستورية، مضيفا أن إعلان النتيجة حتى يعلم المواطنون قرارات النواب الممثلين عنهم وهذا معترف به فى دول العالم مثل أمريكا، حتى لا نتفاجأ بمثل ما حدث مع قانون الخدمة المدنية، حيث أعلن بعض النواب رفضهم للقانون، إرضاءً للمواطنين وصوتوا بالموافقة على القانون فى الخفاء.

وكان المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، قال فى حوار له إن "بث الجلسات يعوق تركيز النواب ولذلك قرر المجلس إلغاءه".


print