الأربعاء، 15 مايو 2024 12:40 م

البابا تواضروس: البرلمان يناقش قانون بناء الكنائس فى مايو وننتظر آخر مسودة

البابا تواضروس: البرلمان يناقش قانون بناء الكنائس فى مايو وننتظر آخر مسودة البابا تواضروس الثانى – مجلس النواب
السبت، 30 أبريل 2016 01:36 م
كتبت سارة علام
أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن قانون بناء الكنائس دخل مراحله النهائية، متوقّعًا أن يناقشه البرلمان فى دورته الأولى مايو المُقْبِل.

وقال البابا تواضروس، خلال لقائه برئيس الطائفة الإنجيلية اليوم السبت بالكاتدرائية، على هامش زيارة الأخير لتهنئته بعيد القيامة المجيد، إن الكنائس تنتظر أن ترسل الدولة ملاحظاتها على المسودة النهائية من القانون.

وعن قانون الأخوال الشخصية، قال البابا تواضروس، إن كل كنيسة تجهز قانونها الخاص، معتبرًا "القيامة" ليست مناسبة للاحتفال، إنما عمل وفكر قائم، وفرحة تدوم على الإنسان فى كل وقت.

وعن لقائه مع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، قال البابا تواضروس إن الدولة كَلَّفَته بلقاء رؤساء دول، وكانت رسالة للعالم تؤكد عمق الترابط بين أبناء مصر، مشيرًا إلى أن ملك السعودية أكد أن الدين لله والوطن للجميع، وشَدَّدَ على دور الأقباط فى استقرار المنطقة بعد أحداث الربيع العربى.

فيما قَدَّمَ القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، التهنئة للبابا تواضروس الثانى بالعيد، ووصفه بـ"رأس الهرم الكنسى" فى مصر.


print