الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:00 ص

بالصور.. الصحفيون والمصورون فى مسيرتهم لتقديم بلاغ النقابة ضد وزير الداخلية

بالصور.. الصحفيون والمصورون فى مسيرتهم لتقديم بلاغ النقابة ضد وزير الداخلية جانب من مسيرة الصحفيين
الخميس، 28 أبريل 2016 03:01 م
كتب برلمانى
أنهى نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، مؤتمره الصحفى لإعلان خطوات وتحركات النقابة بشأن الموقف القانونى من وزارى الداخلية وتجاوزاتها بحق الصحفيين، يوم الاثنين الماضى، فى ذكرى عيد تحرير سيناء، لتبدأ مسيرة من مقر النقابة فى شارع عبد الخالق ثروت بوسط القاهرة، إلى دار القضاء العالى، لتقديم بلاغ الصحفيين ضد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، على خلفية الاعتداءات والتجاوزات التى مارسها أفراد الشرطة بحق عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم لوقائع التظاهر والمسيرات يوم 25 أبريل الماضى، فى ذكرى الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وانطلق الصحفيون المشاركون فى المسيرة من مقر النقابة لدار القضاء العالى، مردّدين عددًا من الهتافات، منها: "يا أبو دبورة ونسر وكاب.. إحنا الصحافة مش إرهاب"، و"واكتب على حيطة الزنزانة.. حبس الصحفى عار وخيانة"، و"يا حرية فينك فينك"، و"عاش نضال الصحفيين"، كما رفع المشاركون فى المسيرة لافتات تطالب بالحرية للصحفيين المقبوض عليهم، وتؤكد أن "الصحافة ليست جريمة".

كان يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، قد عقد مؤتمرًا صحفيًّا قبل قليل، أعلن فيه تفاصيل البلاغ الذى ستتقدم به النقابة ضد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية – والذى ننشر صورة منه – وذلك بعد يومين من الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة، والذى جاء على خلفية الانتهاكات والتجاوزات الشرطية بحق الصحفيين ومقر النقابة، وأقر خلاله الأعضاء التحرك بشكل قانونى ضد الوزارة، وقالت نقابة الصحفيين فى بلاغها: "ما حدث يوم 25 أبريل إهانة لمهنة عريقة، ويسىء لسمعة هذا البلد، ويؤخر ترتيب مصر من حيث حرية الصحافة".

الصحفيين (1)

الصحفيين (2)

الصحفيين (3)

الصحفيين (4)

الصحفيين (5)

الصحفيين (6)

الصحفيين (7)

الصحفيين (8)

الصحفيين (9)

print