الأربعاء، 15 مايو 2024 04:18 م

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لمقتل 16 مصريا فى ليبيا.. مهربون قتلوهم بوابل من الرصاص

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لمقتل 16 مصريا فى ليبيا.. مهربون قتلوهم بوابل من الرصاص مقتل 16 مصريا فى مدينة بنى وليد الليبية
الأربعاء، 27 أبريل 2016 07:26 م
كتب آمال رسلان - محمد سعودى
كشفت مصادر عسكرية ليبية عن مقتل 16 مواطنا مصريا فى ليبيا، وذلك على إثر مشاجرة ببينهم وبين سائق من عصابات الهجرة غير الشرعية، تصاعدت حدتها مما أسفر عن مقتل 3 سائقين من عصابات الهجرة غير الشرعية.

وعقب ذلك، قامت عناصر تابعة لعصابات الهجرة غير الشرعية بملاحقة المواطنين المصريين حتى تمكنوا من الوصول إليهم، وقاموا بقتل 16 مواطنا مصريا بوابل من الرصاص جنوب مدينة بنى وليد الليبية.


فى إطار ذلك، يقول الكاتب والمحلل السياسى الليبى عبد الباسط بن هامل، فى مداخلة هاتفية لفضائية "الغد العربى"، إن الواقعة جاءت على خلفية ثأر عناصر مهربة ليبية من مصريين فى مدينة بنى وليد، وذلك على خلفية مقتل ثلاثة ليبيين، قائلا: "قتل الـ16 مصريا كان رد فعل لمقتل 3 ليبيين".

وأشار الكاتب الليبى إلى أنه لم تصله أية معلومات عن المحافظات التى ينتمى إليها المصريون الذين قتلوا فى ليبيا، مؤكدا أن خبر مقتل 16 مصريا صحيحا كما ورد إليه.

فى الوقت ذاته، قالت مصادر دبلوماسية فى وزارة الخارجية المصرية، منذ قليل، إنه تم تكليف السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبو بكر، بإجراء اتصالات بالمسئولين الليبيين لاستجلاء حقيقة ما تم تداوله إعلاميا عن مقتل 16 مواطنا مصريا على يد مهربيين بالأراضى الليبية.

وأكد المصدر الدبلوماسى لـ"برلمانى" اليوم الأربعاء، أنه لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن وأنه جار اتخاذ اللازم للتأكد من صحة تلك المعلومات.



الأكثر قراءة



print