الخميس، 16 مايو 2024 07:24 م

سمير غطاس: إعادة بث جلسات البرلمان حق دستورى ..ودعم مصر أقنع النواب بمنعها

سمير غطاس: إعادة بث جلسات البرلمان حق دستورى ..ودعم مصر أقنع النواب بمنعها سمير غطاس عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 03:05 م
كتب أحمد الجعفرى
قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن إعادة بث جلسات البرلمان حق دستورى، مشيرًا إلى أن هناك مادة فى الدستور تطالب بعلنية جلسات البرلمان، لافتًا إلى أن دعم مصر كان لديه النية منذ البداية لحجب جلسات المجلس، وعمل مونتاج لها، كما أنهم استغلوا فترة الاضطراب التى أصابت المجلس فى بعض الفترات واقنعوا النواب بضرورة عدم بث الجلسات، وهذا القرار كان من المفترض أن ينفذ لجلسة واحدة ولكنه استمر.

أضاف "غطاس" فى تصريحات لـ"برلمانى": "إذاعة جلسات البرلمان أمر ضرورى للغاية لعدة أسباب أولهما أنه حق دستورى بنص واضح وصريح، ثانيًا أنه لا يوجد وصاية للبرلمان على النواب، ولا وصاية للنواب على الشعب، ولا صحة لما أثير حول استغلال النواب لإذاعة الجلسات من أجل الشو الإعلامى".

استطرد "غطاس": نحن بهذه الطريقة نعامل الجمهور على أنه قاصر ونحن أوصياء عليه، نحدد له ما يراه وما لا يراه، لو حد هيتكلم غلط من النواب فالناس هى اللى تحكم عليه، ولو حاول بعض النواب استخدام البث من أجل الشو والظهور الإعلامى فده يحكم عليه الجمهور".

أشار "غطاس" إلى أنه تقدم بعدة طلبات للمجلس بشأن إعادة بث جلسات المجلس، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب آخر للجنة حقوق الإنسان المختصة من أجل إعادة النظر فى بث جلسات البرلمان، باعتباره حق أصيل من حقوق المواطنين الذى كفله الدستور.


الأكثر قراءة



print