الأربعاء، 15 مايو 2024 08:14 م

حصاد الجيش.. عروض جوية فى ذكرى احتفالات تحرير سيناء

حصاد الجيش.. عروض جوية فى ذكرى احتفالات تحرير سيناء قوات مسلحة
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 01:25 ص
كتب برلمانى
عرض العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، مقطع فيديو للقوات الجوية توجه ضربات استباقية للعناصر التكفيرية فى سيناء، وضربة مركزة لعدد من مخازن الأسلحة والذخائر الخاصة بتلك العناصر شديدة الخطورة بمناطق جنوب الشيخ زويد وقرية التومة.

وأسفرت الضربات عن مقتل 30 فردا من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وتدمير كامل لمخازن الأسلحة والذخائر المستهدفة.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من إحباط محاولة لاستهداف أحد الكمائن، حيث نجحت القوات فى تدمير سيارتى دفع رباعى إحداهما مجهزة برشاش 14,5 بوصة، والأخرى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.

وتواصل عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمة وتكثيف الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بمدن وقرى شمال سيناء.

كما شاركت القوات الجوية بعروض جوية فى سماء القاهرة الكبرى، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من صباح أمس، وأيضًا الساعة الرابعة والنصف عصرًا بمشاركة المقاتلات متعددة المهام وفريق الألعاب الجوية لمشاركة المصريين فرحتهم بهذه المناسبة الغالية.

أيضًا، حلقت مقاتلات القوات الجوية المصرية بسماء ميدان عابدين، ومنطقة وسط البلد فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء، وبالتزامن مع الاحتفالية التى نظمها حزب مستقبل وطن والتى جمعت الآلاف من المواطنين.

ورسمت الطائرات قلوب فى السماء بألوان علم مصر فوق المواطنين بميدان عابدين، الأمر الذى دفعهم للتفاعل مع الحدث، وترديد هتاف: "تحيا مصر.. وتعيشى حره".

وتشارك القوات الجوية بعروض جوية فى سماء القاهرة الكبرى، بمشاركة المقاتلات متعددة المهام وفريق الألعاب الجوية لمشاركة المصريين احتفالاتهم.

يذكر أن ميادين القاهرة والجيزة، شهدت انتشارًا أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الشرطة، حيث انتشرت سيارات ومدرعات الشرطة والتدخل السريع التى قامت بتمشيط الشوارع، بالإضافة إلى انتشار مكثف لضباط المباحث تحسبا لأى أعمال خارجة عن القانون.


يأتى ذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء.
ختام فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الكويتى (اليرموك -2)

اختتمت فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الكويتى (اليرموك -2)، والذى استمر لعدة أيام بدولة الكويت الشقيقة وبمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والكويتية.

واشتمل التدريب على تنفيذ عدد من المحاضرات النظرية والعملية وكذا أعمال الاستطلاع الجوى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات جوية أظهرت مدى قدرة العناصر المقاتلة لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك الجوية والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية، وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة طائرات f16 المصرية وطائرات f18 الكويتية، وتكوين تشكيلات جوية مشتركة تعكس مدى التناغم والقوة فى الأداء بين القوات المشاركة فى التدريب .

كما قامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة، بما يساهم فى تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.


الأكثر قراءة



print