الجمعة، 17 مايو 2024 05:51 ص

وزير خارجية البحرين: الربيع العربى ليس له وجود وانظروا لخراب ليبيا وسوريا

وزير خارجية البحرين: الربيع العربى ليس له وجود وانظروا لخراب ليبيا وسوريا خالد أحمد بن حمد وزير خارجية مملكة البحرين
الإثنين، 25 أبريل 2016 11:59 م
كتب محمد المندراوى
أوضح خالد أحمد بن حمد، وزير خارجية مملكة البحرين، أنه يحيى السياسيين الإيرانيين عند لقائهم فى المحافل الدولية فالسلام لله -على حد قوله- مؤكدا أن البحرين ليس لديها مشكلة مع إيران، فهذا يحدث من جانبهم، كما أن مؤامرات طهران فاشلة، وميزان البحرين فى التنمية من أعلى الدول فى العالم.

كما أكد بن حمد خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه القاهرة اليوم، المذاع على فضائية اليوم على أنه لا يوجد ربيع عربى، والبداية كانت مسألة داخلية ولا يجب تحميل تونس بما يسمى بالربيع العربى، وهذه المسألة ليس لها وجود، فلابد من النظر إلى الخراب فى ليبيا، وسوريا، وهذا هو الخطر الأكبر الذى لابد من الوقوف ضده، مشيرا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى قربت المسئولين من المواطنين، ولابد أن يكون هناك اتصال مباشر بين الشعب والمسئولين.

وأضاف بن حمد، أن قتل رجال الأمن فى البحرين هذا هو الإرهاب بعينه، لافتا إلى أن الشعب اللبنانى مرتبط مع نظيره البحرينى بعلاقة قديمة، ويعانون من سيطرة حزب الله.

وتابع وزير الخارجية البحرينى، قائلا: "أين الشعب السورى الآن، نصفه فى بلدان العالم، ولكن هناك إصرارا على الحل السياسى، ووجود داعش جاء نتيجة فراغ بعد سقوط كيان الدولة، ولابد من إعادة بناء هذا الكيان، بما يحافظ على الدولة، وجيشها، مشددا على أن قطرة دم مواطن سورى واحد أهم من أى شىء آخر".


print