الجمعة، 10 مايو 2024 08:25 ص

أغرب طلب إحاطة فى تاريخ البرلمان.. نائب يطالب رئيس المجلس بفصل الأعضاء الكاذبين

أغرب طلب إحاطة فى تاريخ البرلمان.. نائب يطالب رئيس المجلس بفصل الأعضاء الكاذبين محمد سليم نائب أسوان
الإثنين، 25 أبريل 2016 05:47 م
كتب إبراهيم سالم
قال المستشار

محمد سليم

، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، والمستقيل من ائتلاف "دعم مصر"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة لرئيس البرلمان، موجهًا إلى النواب أنفسهم، حيث سيطالب فيه الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بأن يتم توقيع عقوبة الحرمان من الجلسات بل والفصل للنواب الكاذبين والمخادعين والمخالفين للوعود التى يقطعونها على أنفسهم، سواء تحت قبة البرلمان، أو مع ناخبيهم فى الدوائر.

وأضاف "نائب كوم أمبو"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مثل هؤلاء النواب لا يصلحون لأن يكونوا ممثلين لطوائف الشعب المصرى تحت قبة المجلس الموقر، بسبب الخداع الممنهج الذى يتبعونه- على حد وصفه.

جاء ذلك بسبب ما أسماه "الخيانة العظمى داخل انتخابات اللجان النوعية"، حيث سرد القصة الكاملة وراء تقديم استقالته من ائتلاف دعم مصر، والتى جاءت على النحو التالى: "إنه قام بالاتفاق مع البرلمانى همام العادلى، رئيس لجنة المقترحات والشكاوى تحت قبة البرلمان، بالتنازل عن الترشح لرئاسة اللجنة".

وتابع "نائب كوم أمبو" فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، أن الاتفاق تم بين نواب الائتلاف، وتمت قراءة الفاتحة على ما تم الاتفاق عليه، إلا أنه أثناء إجراء الانتخابات على منصب الوكيلين باللجان، خانه نواب محافظتى أسيوط وسوهاج، وتحالفوا مع النائبين الفائزين بالوكالة على حسابه، مما دفعه إلى تقديم الاستقالة من ائتلاف "الخيانة"- على حد قوله.


print