الخميس، 16 مايو 2024 02:05 م

قنابل التوك شو.. باراك أوباما: نواصل دعمنا لحكومة الوفاق الوطنية الليبية

قنابل التوك شو.. باراك أوباما: نواصل دعمنا لحكومة الوفاق الوطنية الليبية أوباما
السبت، 23 أبريل 2016 01:23 ص
كتبت إسراء الشرباصى
يستعرض "برلمانى " أبرز ما تناولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية، وتتمثل فى التالى:

رئاسة الجمهورية: تحسين معيشة المواطن المصرى فى قمة أولوياتنا


قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن هذا الأسبوع كان حافلًا على مستوى الزيارات الدولية، سواء زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، وولى عهد أبو ظبى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدًا أن مصر استعادت موقعها كقبلة للعلاقات الدولية فى منطقة الشرق الأوسط، فى أبريل الجارى.

وأضاف "يوسف" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تانى" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل، أن تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن المصرى والارتقاء بظروفه، دائمًا يأتى فى قمة أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال الارتقاء بالبنية الأساسية وحل مشكلة الكهرباء، والغاز، واستكمال شبكة الطرق والحاجات التى تمس حياة المواطن اليومية بشكل مباشر.

وشدد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أنه فى قلب اهتمامات الرئاسة، تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على توفير فرص عمل جديدة فى المجالات المختلفة، لافتًا إلى أن جميع المشروعات التى تم الاتفاق عليها مع فرنسا والسعودية والإمارات تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن بتوفير فرص عمل إضافية.

عمرو الكحكى بـ"مننا وعلينا": مليون و596 ألف طفل عامل فى مصر


قال الإعلامى عمرو الكحكى: إن تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فى عام 2011، كشف أن عدد الأطفال العاملين فى مصر يصل إلى 1 مليون و596 ألف طفل، تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات إلى 17 سنة.

وأضاف "الكحكى" ببرنامجه "مننا وعلينا" الذى يذاع على فضائية النهار اليوم، أن الحد الأدنى للأجور الذى نتحدث عنه داخل الدولة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن 1200 جنيه شهريًا، بينما يبلغ الحد الأدنى للأجور فى المملكة العربية السعودية 720 دولار شهريًا، ولبنان 450 دولار، وتونس 340 دولار، و268 دولار شهريًا فى الأردن، بينما فيما الكويت يصل إلى 216 دولار، وتأتى اليمن فى المرتبة الأخيرة بـ 100 دولار شهريًا.

وأوضح الإعلامى عمرو الكحكى، أن مصر بها واحد من أفضل قوانين العمل وأقواها فى العالم وضمانًا لحقوق العمال، مضيفًا "لكن الأهم النقابات والحكومة ممثلة فى وزارة القوى العاملة يطبقون هذا القانون أم لا؟"، لافتًا إلى أن قانون العمل شأنه شأن أى قانون داخل الدولة يحتاج إلى تطبيق حقيقى.

حسام بدراوى: أحد أضرار التعليم التركيز على الشهادة وليس المعرفة والمهارات


وقال "بدراوى" خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، إن أحد أضرار التعليم هو التركيز كيفية الحصول على "الشهادة"، دون النظر إلى المعرفة والمهارات، مشيرًا إلى أنه لابد من وضوح رؤية الدولة فى مرحلة التعليم الأساسى للنهوض بالتعليم، لاسيما تسلم جمعية "تكاتف" كل 7 أشهر الدولة مدرسة جديدة كاملة التجهيز.

وأضاف حسام بدراوى"، أنه لا توجد بدائل سياسية أمام صانع القرار فى الوقت الحالى، منتقدًا ما يسمى بوظيفة الناشط داخل الدولة، "أنا لا أقلل من وطنية أحد لكن مما يأكل هذا الناشط".

وأشار إلى أنه عندما يشاهد مظاهرة لخريجى التعليم العالى للحصول على عمل، بأنه يدرك أن التعليم قد فشل، لأن هذا الطالب يجب أن يعمل ويجعل الدولة تعمل معه، مؤكدًا أنه يجب إتاحة المناخ لظهور الكوادر.

دندراوى الهوارى: بريطانيا اهتمت بريجينى أكثر من قتيلة إنجليزية بإسرائيل


قال دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن ما فعلته أمريكا وبريطانيا فى قضية الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى" وتحريك العالم كله تجاه مصر بالسلب يعد مؤامرة عليها، مؤكداً أن الفتاة البريطانية التى قتلت فى إسرائيل ولم يتم التحدث عن الواقعة فى أمريكا وبريطانيا حتى الآن، مضيفاً أن هناك مؤامرة حقيقية تحاك من الخارج وخونة من الداخل تجاه مصر لإسقاطها.

وأضاف دندراوى الهوارى خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى عزمى مجاهد عبر برنامجه "ملف" المذاع على فضائية "العاصمة"، أنه لم يقم أى مواطن إسرائيلى بالتظاهر أمام السفارة البريطانية لتأييد الفتاة المقتولة بإسرائيل، كما لم نجد أى ناشط إسرائيلى يتحدث على مواقع التواصل الاجتماعى ويندد بمقتل الفتاة البريطانية فى إسرائيل، مضيفاً أن المواطن الإسرائيلى يخشى على دولته وأمنها وسلامتها من أى تدخل خارجى فى الشئون الإسرائيلية.

باراك أوباما: نواصل دعمنا لحكومة الوفاق الوطنية الليبية


صرح الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بأنه سيواصل دعمه لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، مؤكدا أن بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبى سيجعلها أقوى، مضيفا أنه يعمل على تقويض ملاذات تنظيم داعش وقطع التمويل عنه.

وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحفى بينه وبين رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أنه يسعى إلى تحسين وضع اللاجئين وتقديم حياة أفضل لهم، مؤكدا أن قواتنا تحقق تقدما ضد تنظيم داعش الإرهابى، مضيفا أنه عليهم تعزيز التعاون الاستخباراتى مع دول أوروبا.


الأكثر قراءة



print