الخميس، 02 مايو 2024 12:42 ص

مرشح مستقل بمدينة نصر يتقدم ببلاغ ضد الإعلامى أحمد موسى بعد اتهامه بالانتماء للإخوان

مرشح مستقل بمدينة نصر يتقدم ببلاغ ضد الإعلامى أحمد موسى بعد اتهامه بالانتماء للإخوان الإعلامى أحمد موسى
الجمعة، 30 أكتوبر 2015 07:11 ص
كتب أحمد أبو حجر
تقدم عمرو الهربيطى المرشح لمجلس النواب عن دائرة مدينة نصر ببلاغ لنيابة مدينة نصر، برقم 24846 / 2015 متهما الإعلامى أحمد موسى بالتشهير به دون صفة قانونية لما يمثله ذلك الإجراء من خطورة مساسا بالسلم والأمن المجتمعى وأيضا الأمن العام".

كان أحمد موسى، قال ببرنامجه على مسئوليتى بقناة صدى البلد يوم السبت الموافق 24 أكتوبر 2015 بأن له أقارب منتميين للجماعة الإرهابية، واصفا إياه بمرشح الجماعة ضمنيا.

وقال الهربيطى فى بلاغه، إن موسى اعتدى بتصريحاته تلك على اختصاصات اللجنة العليا للانتخابات مشهرا به، ومشيرا ضمنيا لعدم جديه تحريات الأمن الوطنى التى يجتازها كافه المرشحين كشرط لقبول الترشح ملقيا بالاتهامات جزافا مما يعد تشهيرا وسبا وقذفا.

ووصف الهربيطى اتهامات موسى أنها مؤامرة على الرئاسة ورؤيتها وتوجيه الإعلام لخلق حالة من السلبية لدى المواطن والتخويف من العملية الديمقراطية بشكل عام، مضيفا أنه ماض فى المنافسة الانتخابية متمسكا بحقه الدستورى والقانونى فى مقاضاة الإعلامى أحمد موسى، وذلك تقديرا لدور الإعلام وليس تقليلا منه، ولكن رغبة فى محاسبة أى إعلامى يخرق ميثاق الشرف الإعلامى والمهنى والوطنى".

وتضامن مع الهربيطى عدد من محاميى الشركات والهيئات، بالإضافة إلى عدد من المواطنين خلال مؤتمر عقده اليوم للرد على الاتهامات.