الخميس، 25 أبريل 2024 11:17 م

"برلمانى" ينشر جدول زيارة الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" لمصر

"برلمانى" ينشر جدول زيارة الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" لمصر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
الأحد، 17 أبريل 2016 06:06 م
كتب محمد عطية
ينشر "برلمانى" جدول زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الرسمية الأولى فى القاهرة، حيث سيشهد هولاند مع الرئيس عبد الفتاح السيسى مراسم توقيع حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، حيث إن زيارة الرئيس الفرنسى تعكس قوة العلاقات الموجودة بين مصر وفرنسا، وتسمح بتعزيز التعاون فى مختلف المجالات.

ويبدأ جدول أعمال الرئيس الفرنسى اليوم، الأحد، بزيارة رسمية على رأس وفد اقتصادى كبير، وجلسة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى تتناول العديد من الملفات، والتوقيع على حزمة اتفاقيات اقتصادية وثقافية بين البلدين، ومؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى بقصر القبة، وافتتاح منتدى الأعمال "المصرى- الفرنسى".

وفى اليوم الثانى، يلتقى الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ثم يلتقى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ومن ثم لقاء مع عدد من الشخصيات الثقافية وأبناء الجالية الفرنسية بالقاهرة، وفى نهاية اليوم جولة ثقافية تشمل العديد من المزارات السياحية.

فيما استقبل مطار القاهرة الدولى وفدًا فرنسيًا يضم عددًا من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الفرنسيين والإعلاميين للمشاركة فى زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، ووصل الوفد إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادمة من باريس، ويضم 86 فردًا من رؤساء الشركات الفرنسية ورجال الأعمال الفرنسيين، بالإضافة إلى الإعلاميين ورجال الصحافة، وذلك لمرافقة الرئيس هولاند خلال زيارته للقاهرة. وتم وضع لافتات أخرى كبيرة تحمل صورة الرئيس السيسى وهولاند ومدون عليها "مرحبا بكم فى مصر"، باللغتين العربية والفرنسية، فى الميادين والشوارع الرئيسية لمحافظة القاهرة.


print