الجمعة، 10 مايو 2024 02:30 ص

سعد الجمال: لن نستبق الحكم فى قضية "تيران".. ورأى "دعم مصر" سيكون وفق الشرعية الدولية

سعد الجمال: لن نستبق الحكم فى قضية "تيران".. ورأى "دعم مصر" سيكون وفق الشرعية الدولية اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر
السبت، 16 أبريل 2016 06:23 م
كتب محمد صبحى
رفض اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، والرئيس المؤقت للائتلاف، الإدلاء بأيّة تصريحات حول تفاصيل اجتماع اليوم، وما توصلت إليه لجنة التوافق الداخلى للائتلاف، المشكلة برئاسة النائب طاهر أبو زيد، الأمين العام للائتلاف، حول بحث رغبات النواب لتولى المناصب باللجان النوعية بالبرلمان.

وعلى جانب آخر، أكد رئيس ائتلاف دعم مصر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أعضاء مجلس النواب وممثلى فئات الشعب وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان والإعلاميين، كان بمثابة توضيح للرؤى حول اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير مع المملكة العربية السعودية، وفى النهاية ترك الرئيس الأمر للبرلمان ليقرر ما يراه.

وحول موقف ائتلاف دعم مصر من اتفاقية تعيين الحدود، أكد "الجمال" أنه لا استباق فى الأحكام، وأن الرأى لا بدّ من أن يكون مبنيًّا على تأسيس قانونى وتاريخى، ووفقًا للشرعية الدولية والقانون الدولى واتفاقيات البحار، والاطلاع على المواثيق التاريخية والترسيم الجغرافى.


print