الخميس، 16 مايو 2024 02:45 ص

هيثم الحريرى: البرلمان لا يمثل إرادة الشعب بشكل حقيقى و"تيران وصنافير" مصريتان

هيثم الحريرى: البرلمان لا يمثل إرادة الشعب بشكل حقيقى و"تيران وصنافير" مصريتان النائب هيثم الحريرى
السبت، 16 أبريل 2016 11:51 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى

هيثم أبو العز الحريرى

، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، إن قضية تيران وصنافير المثارة الآن على الساحة السياسية فى مصر هى فضية وطنية بامتياز، مضيفا: "القضية النهاردة قضية وطنية، باختلاف توجهاتنا وانتماءاتنا سواء كنت مؤيدا للنظام الحالى أو معارض ليه، نحن جميعا يجب أن نكون فى خندق واحد ندافع عن كل شبر فى مصر".

وأكد "النائب السكندرى" فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن جزيرتى تيران وصنافير مصريتان إلى أن يثبت العكس قائلا: "لازم الناس فى الشارع وعلى القهوة وفى الترام تعرف أن ‫‏تيران‬ ‫صنافير‬ مصريتان إلى أن يثبت العكس، أكيد طبعا مش هنبقى نكون مغتصبين لأرض مش متابعتنا ده لو ثبتت أنها مش بتاعتنا".

وتابع "الحريرى"، أننا لن نتنازل عن شبر من أرضنا بدون يقين كامل، وبدون استنفاذ كل الطرق الممكنة للحفاظ على أرضنا بالدستور والقانون والتحكيم الدولى والاستفتاء، مشيرا إلى أن التظاهر السلمى حق مشروع لكن مهم يسبق خلق حالة من الوعى الشعبى بأهمية القضية بعيدا عن موقفنا من النظام، معلقا: "الضغط الشعبى هو الطريق الوحيد للحفاظ على حقوقتنا فى جميع القضايا العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى".

وأشار "النائب الشاب"، إلى أنه توجد العديد من المؤسسات المصرية التى تمثل المواطنين، معلقا "لكن أنا بعترف أن البرلمان الحالى لا يمثل إرادة الشعب المصرى بشكل حقيقى لذا ضرورى جدا الضغط الشعبى مثل ما حدث فى قانون لخدمة المدنية".

واستطرد "الحريرى"، أنه هناك قضايا لا يمكن أن نتركها تمر مرور الكرام، لأن هناك أخطاء إذا حدثت قد يكون من الصعب أو المستحيل تصحيحها، هذا ليس قانون أو دستور يمكن إعادة تشريعه أو إعادة كتابته، معلقا: "دى أرضك وعرضه وحق ولادك".


print