الخميس، 16 مايو 2024 06:03 ص

مصطفى كمال الدين حسين: الحكومة فشلت فى التمهيد لاتفاقية تيران وصنافير

مصطفى كمال الدين حسين: الحكومة فشلت فى التمهيد لاتفاقية تيران وصنافير مصطفى كمال الدين حسين
الجمعة، 15 أبريل 2016 07:13 ص
كتب عبدالوهاب العفيفي
قال اللواء مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب عن دائرة بنها بمحافظة القليوبية: إن خطاب الرئيس السيسى كان معروضا بطريقة جيدة وأوضح كثير من الأمور المهمة بشأن القضية التى أثارت جدلا وهى قضية ترسيم الحدود وما ترتب عليها من توقيع اتفاقية عودة جزيرتى تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية .

وأشار حسين فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أنه يقتضى أن يقوم عدد من الخبراء عقب هذا الخطاب بتوضيح الأدلة والوثائق التى استدل عليها الرئيس فى إرجاع الحق لأصحابه لأن الكلام المرسل الذى استخدمه الرئيس فى كلمته لن يؤثر فى البسطاء وكذلك فى قرار أعضاء مجلس النواب بهذا الشأن الذين يحتاجون إلى شرح مفصل ومدعم بأدلة حتى يتخذوا القرار المناسب بهذا الشأن .

وتابع حسين أن الحكومة فشلت فى إدارة هذا الموضوع وكانت سببا رئيسيا فى حالة الغضب والاحتقان الشعبى لأنها لم تستطع معالجة الأمر قبل توقيع الاتفاقية وتوضيح الحقائق أمام الرأى العام من خلال خبراء بمجالات الجيولوجيا، الجغرافيا ،الحدود البحرية ،القانون الدولى، مضيفا "مش أنام بالليل والجزر مصرية أصحى الصبح الاقيها سعودية !!".

وأوضح نائب بنها أن شباب السوشيال ميديا لا يدركون حقائق الأمور ويستشهدون بمقولة عبد الناصر، بأن الجزيرتين مصريتين دون أن يعلموا المغزى الحقيقى من وراء هذا التصريح، وهو أن يحميهما فى ذلك الوقت من أى اعتداء إسرائيلى".

واختتم نائب بنها تصريحاته قائلا أن القانون الدولى لا يعترف بإسقاط الحقوق بالتقادم كما أن من يحاول إثارة البلبلة بأن الأمر من الممكن أن يتطرق إلى حلايب وشلاتين هم" مختلين عقليا " على حد قوله لأنها أرض مصرية تحت إدارة وسيادة مصرية وسكانها مصريين .


print