الخميس، 16 مايو 2024 10:13 م

النائبة سولاف درويش: أرفض الاستفتاء على اتفاقية "تيران وصنافير" وموافقة البرلمان تكفى

النائبة سولاف درويش: أرفض الاستفتاء على اتفاقية "تيران وصنافير" وموافقة البرلمان تكفى النائبة سولاف درويش
الخميس، 14 أبريل 2016 05:50 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن وعضو ائتلاف دعم مصر بمحافظة القليوبية، إن مجلس النواب سوف يدرس كافة الوثائق والأوراق بشأن جزيرتى تيران وصنافير، ليعطى الرأى فيها بكل تجرد وشفافية سواء تم إثبات أحقية مصر أو المملكة العربية السعودية، كما تقضى المادة رقم 151 بذلك، وأناشد "الإعلام" بتحرى الدقة وعدم إثارة هذا الموضوع حفاظا على العلاقات التى تربط الدولتين الشقيقتين.

وأضافت سولاف درويش - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم الخميس - فى حال ما إذا أقر مجلس النواب أحقية المملكة العربية السعودية للجزيرتين فلا حاجة لنا لإجراء استفتاء شعبى لأننا ممثلو الشعب.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن إعادة ترسيم الحدود بين مصر ودول الجوار تعطى لنا الحق فى الاستفادة الاقتصادية لأى اكتشافات تقع داخل المياه الإقليمية كما أشار الرئيس فى خطابه.

وأوضحت نائبة القليوبية، أن معظم الاتفاقيات التى أبرمت بين مصر والمملكة العربية السعودية، تركز على تعمير منطقة سيناء حيث تمت الموافقة على إنشاء جامعة دولية بمدينة الطور ومدينة سكنية متطورة بمحافظة شمال سيناء ومنطقة حرة بمحافظة شمال سيناء وجسر برى يربط مصر بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أن الدراسات المبدئية تشير إلى أن العائد المتوقع من تلك المشروعات سوف يصل إلى 200 مليار دولار سنويًا.

وشددت نائبة حماة الوطن، على أهمية الاستعداد لانتخابات المحليات إذا كنا نريد مكافحة الفساد، كما أعلن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، فى بيانه الرسمى اليوم.


الأكثر قراءة



print