الأربعاء، 15 مايو 2024 09:36 ص

أهم القرارات السياسية.. السيسى: بدء العمل فى 10 مصانع رخام بسيناء نهاية العام

أهم القرارات السياسية.. السيسى: بدء العمل فى 10 مصانع رخام بسيناء نهاية العام الرئيس السيسى
الخميس، 14 أبريل 2016 04:24 ص
كتب برلمانى

السيسى: بدء العمل فى 10 مصانع رخام بسيناء نهاية العام.. وما اتكلمتش عنهم عشان الأمن


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية ومؤسساتها تريد طمأنة المواطنين بأن هناك عملاً جيّدًا تشهده أرض الفيروز، بداية من شرق قناة السويس والمدن الثلاثة الواقعة على ضفة القناة، وحتى نهاية حدود سيناء، إذ تتم معالجة سحارات المياه من أجل نقل مياه النيل لسيناء واستغلالها فى رى الأراضى واستصلاحها.

وأضاف "السيسى" - خلال لقائه وفدًا من ممثلى فئات الشعب، والذى استضافه قصر الاتحادية أمس الأربعاء، لبحث الأوضاع الداخلية والخارجية - أن هناك 10 مصانع رخام جديدة فى سيناء، ستبدأ العمل نهاية العام الجارى، إضافة إلى تطوير مصانع أخرى، وأنه لم يتكلم فى هذا الموضوع من قبل بسبب الأمن والظروف والأوضاع الأمنية التى تشهدها المنطقة.

الرئيس السيسى: "أرجو موضوع الجزيرتين منتكلمش فيه تانى انتوا بتسيئوا لأنفسكم"


طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه بممثلى فئات المجتمع، بعدم التحدث فى موضوع جزيرتى تيران وصنافير مرة أخرى، حيث قال: "أرجو موضوع الجزيرتين منتكلمش فيه تانى.. انتوا بتسيئوا لأنفسكم، فهناك برلمان سوف يناقش الاتفاقية ومن حقه أن يمررها أو لا، ويشكل لجان للاطمئنان للأمر".

وأضاف السيسى خلال لقائه بوفد ممثلى فئات المجتمع، أمس الأربعاء، لبحث الأوضاع الداخلية والخارجية: "مش من المعقول أن نكون متشككين فى الأجهزة والنقابات والبرلمان".

جابر عصفور: المرأة المصرية لم ترتدِ الحجاب قبل سنة 1970 وأنا لا أؤمن ببدع إسلام الصحراء


نفى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، ارتداء المرأة المصرية للحجاب قبل سنة 1970، معللا ذلك بوجود مجموعة من مشايخ الأزهر لجأوا لتأويل الآيات القرآنية بشكل عصرى.

وأضاف عصفور أن قضية الحجاب فيها نوع من التزايد فى فهم النصوص الدينية، وأن المتمسكين بالحجاب هم الذين يستخدمون التأويل السلبى لنصوص الإسلام حول الحجاب.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات أدلى بها رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس الذى أكد فيها أن الإسلام دين عظيم فى العالم وهو ثانى أكبر ديانة فى فرنسا، وشدد على أنه يتوافق مع قواعد الديمقراطية والجمهورية والمساواة.

علاء عابد: تشكيل لجنة بالبرلمان لدراسة "ترسيم الحدود" وسنرفضها إذا لم نقتنع بالوثائق


قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه بمجرد وصول اتفاقية ترسيم الحدود للمجلس، سيتم تشكيل لجنة خاصة لدراستها فى حالة عدم وجود لجنة العلاقات الخارجية والأمن القومى.

وأضاف "عابد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المجلس سيتحقق من كافة الوثائق المتعلقة بالقضية، وإذا تحققت من أن الجزيرتين سعوديتان سنوافق على الاتفاقية، وإذا لم نتأكد أن وجدنا شبهة فى ملكية المملكة لهما سنرفض الاتفاقية نهائيا.

وأشار "عابد" إلى أنه فى حالة رفض المجلس للاتفاقية من المتوقع فى هذه الحالة أن يطرح للاستفتاء الشعبى ليكون الفيصل فيه.


print